facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ليفاندوفسكي وتوخيل الأفضل في ألمانيا لعام 2021


25-07-2021 06:13 PM

عمون - فاز البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ بجائزة أفضل لاعب في ألمانيا لعام 2021.

وكان ليفاندوفسكي نجح في قيادة بايرن ميونخ للقب الدوري الألماني "بوندسليجا" للعام التاسع توالياً، بتسجيل 41 هدفاً في الموسم، محققاً رقماً قياسياً في التسجيل في موسم واحد للمسابقة، كاسراً رقم جيرد مولر أسطورة الماكينات السابق والذي توقف عند 40 هدفاً عام 1972.

وحصل ليفا على 356 صوتاً في استفتاء مجلة "كيكر" الألمانية لأفضل لاعب في ألمانيا من أصل 563 مصوتا، فيما حل توماس مولر، أفضل صانع ألعاب في بايرن والبوندسليجا، ثانياً بفارق مهول، بحصوله على 41 صوتا فقط، مقابل 38 لإيرلينج هالاند مهاجم بروسيا دورتموند.

ليفا كذلك نجح في الفوز بالحذاء الذهبي كأفضل هداف في قارة أوروبا برصيد 82 نقطة، وسجل 3 أهداف في كأس أمم أوروبا "يورو 2020" مع بولندا رغم الخروج من الدور الأول.

على الجانب الآخر، اختار استفتاء المجلة الألمانية توماس توخيل مدرب تشيلسي الإنجليزي كأفضل مدرب ألماني في العام، بعد إنجازاته مع البلوز في الموسم الماضي.

توخيل، المدرب السابق لبروسيا دورتموند، قاد البلوز للقب دوري أبطال أوروبا بالفوز 1-0 على مواطنه مانشستر سيتي في النهائي، رغم توليه تدريب الفريق في منتصف الموسم عقب إقالته من باريس سان جيرمان الفرنسي.

وحصل توخيل على 129 صوتاً بفارق 11 صوتا عن هانز فليك مدرب بايرن ميونخ السابق ومنتخب ألمانيا الحالي، الذي حصد 118 صوتا، ثم حل ثالثاً بـ75 صوتا إيدين تيريزيتش مدرب دورتموند.

يذكر أن توخيل بات ثالث مدرب ألماني على التوالي بعد يورجن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي وهانز فليك مدرب بايرن ميونخ السابق يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا وذلك في عام 2021.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :