facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





رؤساء الحكومات السابقون يدعمون ترشيح ميقاتي لتشكيل حكومة لبنان


25-07-2021 08:34 PM

عمون - أعلن رؤساء حكومات سابقون في لبنان، اليوم الأحد، أنهم يدعمون ترشيح رئيس الحكومة الأسبق، نجيب ميقاتي، كرئيس وزراء لبنان الجديد، خلفاً لسعد الحريري.

وقال بيان لرؤساء حكومات لبنان السابقين، عقب اجتماع لهم، برئاسة رئيس الحكومة السابق فؤاد السنيورة: «ندعم حكومة اختصاصيين غير حزبيين، ويجب أن تكون الحكومة الجديدة منسجمة متضامنة، تحظى بثقة اللبنانيين، والمجتمعين العربي والدولي».

وأضاف البيان الذي نشرته وكالة أنباء لبنان الرسمية: «ندعم تكليف نجيب ميقاتي بتشكيل الحكومة المقبلة في لبنان، للبدء بتعاون شفاف ومجدٍ مع صندوق النقد الدولي والدول الصديقة».

وفي وقت سابق، أشارت وسائل إعلام لبنانية محلية، إلى أن رئيس مجلس النواب، نبيه بري، استطاع إقناع سعد الحريري بدعم ميقاتي، الأمر الذي يعطي التكليف غطاء سنياً، حتى لا يعيد تجربة الرئيس حسان دياب.

وقالت المصادر: «رئيس الوزراء الأسبق، نجيب ميقاتي، لا يحبذ تشكيل حكومة تكنوسياسية، انسجاماً مع ما كان قد أعلنه قبل أن يعتذر السفير مصطفى أديب عن تشكيل الحكومة».

وأضافت المصادر: «السبب في ذلك، ليس في وارد البحث عن ذرائع للدخول في مواجهة مع المجتمع المدني، على خلفية تطعيمه للتشكيلة الوزارية بوجوه سياسية، يمكن أن تشكل تحدياً للذين يحملون المنظومة السياسية، مسؤولية أخذ البلد إلى الانهيار».

وأشارت الصحيفة إلى أن نجيب ميقاتي، كان «ينتظر إجابات عن تساؤلات جوهرية، قبل المضي في مسار قبول تكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة، تجنباً لتكرار تجربة الرئيس سعد الحريري، الذي اعتذر عن عدم إكمال مهمته، إثر تعذر التفاهم مع الرئيس، ميشال عون، بعد أشهر طويلة من تكليفه».

وأفادت المصادر، نقلاً عن مصدر مطلع، أن «ميقاتي يتعاطى بإيجابية مع محاولات إقناعه، منطلقاً من «رهانه الدائم على الإيجابية»، لكن هذا لا يعني أنه لا يقدر دقة الموقف، ولا يعرف صعوبة المهمة، التي فشل فيها الحريري، بسبب الظروف المعروفة».




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :