facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





العراق يؤكد عدم حاجته لقوات أميركية على أراضيه


25-07-2021 08:57 PM

عمون - أكد رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، أن بلاده لم تعد بحاجة بعد الآن إلى القوات الأميركية القتالية لمحاربة تنظيم داعش.

وقال الكاظمي في تصريحات صحافية اليوم الأحد، إن بلاده لم تعد بحاجة لوجود أي قوات أجنبية قتالية على أراضيها، بعد امتلاكها القدرة على الدفاع عن البلاد من خطر الارهاب، مشيرا الى أن العراق سيظل يطلب التدريب الأميركي والمعلومات الاستخباراتية العسكرية.

وجاءت تصريحات الكاظمي قبيل زيارته المقررة إلى واشنطن التي سيلتقي فيها الرئيس الأميركي جو بايدن غدا الاثنين من أجل عقد جولة رابعة من المحادثات الاستراتيجية.

وأشار الكاظمي الى أن أي جدول زمني للانسحاب العسكري الأميركي من العراق يجب أن يستند إلى احتياجات القوات العراقية التي أثبتت قدرتها العام الماضي على إجراء مهام مستقلة ضد تنظيم داعش الارهابي.

وتوجه الكاظمي اليوم الأحد، الى الولايات المتحدة الأميركية في زيارة تستغرق أياما، على رأس وفد حكومي، لبحث العلاقات العراقية الأميركية في مختلف المجالات اضافة للقضايا الثنائية ذات الاهتمام المشترك.

(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :