facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تصريحات ماسك تدفع "بتكوين" لأعلى مستوى في 10 أسابيع


25-07-2021 09:11 PM

عمون - ذكرت وكالة ”بلومبيرغ“ الأمريكية، الأحد، أن تصريحات لرئيس شركة ”تسلا“ للسيارات الكهربائية، الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، وشخصيات أخرى، دفعت بسعر ”بتكوين“ إلى أعلى مستوى لها منذ أكثر من 10 أسابيع.

وأشارت الوكالة في تقرير نشرته اليوم، إلى أنه تم التداول على ”بتكوين“، أكبر عملة مشفرة في العالم فوق مستوى حاسم في عطلة نهاية الأسبوع للمرة الأولى، منذ أوائل شهر أيار/مايو الماضي، بعد تصريحات ماسك، ومديرة شركة ”أرك انفستمنت“، كاثي وود التي ساعدت في تعزيز زخم العملة.

وأوضح التقرير، أن أكبر عملة مشفرة بالقيمة الرأسمالية، ارتفعت فوق متوسطها المتحرك لمدة 50 يومًا، السبت، للمرة الأولى منذ 12 أيار، ثم ارتفعت مرة أخرى الأحد، وهو اليوم الخامس على التوالي من المكاسب، لتصل إلى 34609 دولارات أمريكية.

ولفت التقرير، إلى أن ”بيتكوين“ أصبحت عرضة لخطر المزيد من الانخفاضات، بعد أن هبطت إلى ما دون 30 ألف دولار في وقت سابق من الأسبوع الماضي، وهو مستوى أشار إليه الخبراء الإستراتيجيون على نطاق واسع، على أنه يحتمل أن يؤدي إلى مزيد من الانخفاضات.

وقال التقرير: ”لكن العملة حصلت على دفعة قوية، عندما قال ماسك في مؤتمر (The B Word) يوم الأربعاء، إنه يريد أن تنجح البتكوين، وإن شركته لاستكشاف الفضاء (SpaceX Inc) تمتلك بعضا من هذه العملة.“

بدورها، قالت مديرة شركة ”أرك انفستمنت“، كاثي وود، إن ”الشركات يجب أن تفكر في إضافة بتكوين إلى ميزانياتها العمومية، في حين أكد الرئيس التنفيذي لشركة سكوير، جاك دورسي، إن تلك العملة تتميز بالمرونة“.

ورأى بانكاج بالاني، الرئيس التنفيذي لبورصة مشتقات العملات المشفرة، ”دلتا إكستشينغ“، في تعليق يوم الجمعة، أنه لأول مرة منذ عدة أسابيع، تشهد السوق إشارات صعودية هنا، وأنه من المتوقع أن تتجه ”البيتكوين“ نحو الحد الأعلى من النطاق الذي يتراوح بين 30 ألف دولار و 40 ألف دولار.

وقال بالاني ”يشير اتجاه السوق إلى أن 35 ألف دولار، يمكن أن تكون بمثابة سقف لعملة بيتكوين للشهر الجاري، لكن في الشهرين المقبلين يمكن أن تواجه هذه العملة مقاومة قليلة في النطاق السعري بين 35 ألف دولار و 40 ألف دولار“.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :