facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العثور على طريق روماني قديم تحت مياه البندقية


26-07-2021 12:57 PM

عمون - اكتشف علماء الآثار الإيطاليون بالقرب من مدينة البندقية وبالتحديد في قاع بحيرة البندقية الشاطئية، بقايا مبانٍ وجزءاً من طريق تعود للعصر الروماني، باستخدام الطرق الصوتية المائية. وأشارت مجلة «سايانتفيك ريبورتس» إلى أنه في عصر الإمبراطورية الرومانية كان مستوى سطح البحر أدنى، وكانت معظم أجزاء البحيرة أعلى منه. وعثر علماء الآثار في قاعها وجزرها على قطع أثرية تعود لتلك الفترة.

وأجرى علماء معهد العلوم البحرية في البندقية برئاسة فانتينا مادركاردو بالتعاون مع زملائهم من جامعة IUAV ومعهد العلوم البحرية في بولونيا، مسحاً لقاع البحيرة باستخدام جهاز سونار متعدد الحزم لكشف المواقع تحت الماء.

وعثر العلماء خلال عملهم في قناة «تريبورتي» الواقعة في الجزء الشمالي الشرقي من البحيرة، على بقايا 12 مبنى أثرياً على خط واحد يمتد مسافة 1140 متراً. ويعتقد العلماء أن ارتفاع كل مبنى بلغ 2.7 متر وطوله 50 متراً. كما عثروا على بضعة مبانٍ ارتفاعها 4 أمتار وطولها 134.8 متراً، يعتقد الباحثون أنها مباني الميناء. كما عثر الباحثون على أحجار مرصوفة في قاع قناة تريبورتي، بطريقة تشبه تلك التي كان الرومان يستخدمونها في إنشاء الطرق، ما يشير إلى أن المباني كانت تقع على امتداد الطريق القديم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :