facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أشتية: مجلس الأمن والأمم المتحدة مطالبون بتنفيذ قراراتهم الخاصة بفلسطين


26-07-2021 03:38 PM

عمون - قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، إن مجلس الأمن الدولي، والأمم المتحدة، مطالبون بتنفيذ قراراتهم ذات الصلة بفلسطين، وإخراجها إلى الواقع، بما يعطي المؤسسة مصداقية إضافية لما تقوم به بصفتها المفوضة لأجل السلام في العالم.

وأضاف اشتية في كلمته بمستهل الجلسة الـ118 للحكومة الفلسطينية، اليوم الاثنين في مدينة رام الله ، أنه بناء على طلب تقدمت به دولة فلسطين، يناقش مجلس الأمن الدولي بعد غد الأربعاء انتهاكات الاحتلال، واعتداءات المستوطنين المتواصلة في الضفة الغربية بما فيها مدينة القدس المحتلة، واستمرار الحصار الإسرائيلي على أهلنا في قطاع غزة، إضافة لما يعانيه الأسرى في سجون الاحتلال، وخاصة الأطفال، والنساء، والمرضى، وضرورة العمل على سرعة الإفراج عنهم. وتابع: ارتفعت وتيرة اعتداءات المستوطنين خلال الأيام الماضية على القرى، والبلدات، والخرب في جميع أنحاء الضفة الغربية، وقتل جنود الاحتلال الطفل محمد التميمي من دير نظام، واستشهد صباح اليوم الطفل يوسف محارب من عبوين متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال، وأصيب عشرات المواطنين خلال تصديهم لقوات الاحتلال والمستوطنين في بيتا وتياسير، والتوانة، وقريوت، وكفر راعي، ونعلين، وخربة السويدة في الأغوار، ومسافر يطا، كما استشهد الشاب عبده الخطيب من مدينة القدس خلال احتجازه من قبل قوات الاحتلال.

واصل المستوطنون المتطرفون اليهود لليوم الثاني على التوالي تسييج محيط نبع عين الحلوة بمنطقة الأغوار الشمالية المحتلة، إضافة إلى إحضارهم مواد بناء. وقال مسؤول ملف الأغوار بمحافظة طوباس معتز بشارات في بيان له اليوم الاثنين إن المستوطنين أحضروا صباح اليوم، مواد بناء إلى منطقة النبع. وأخطرت بلدية الاحتلال الاسرائيلي في القدس، اليوم الاثنين، بهدم خيام الاعتصام المساندة لأهالي الشيخ جراح وسط المدينة المقدسة المحتلة، فيما دعا أهالي الحي الناشطين والمتضامنين للتوافد إلى الحي والتصدي لأي محاولات لهدم الخيام. وقالت الفاعليات المقدسية المساندة لحي الشيخ جراح في بيان لها أن بلدية الاحتلال وزعت اخطارا بهدم الخيام التي يتواجد بها المساندون والمتضامنون مع أهالي الشيخ جراح، المهددين بالتهجير والطرد من منازلهم لصالح المستوطنين. وجاء في إخطار بلدية الاحتلال أنه سيتم هدم الخيام في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرا. ودعا أهالي الشيخ جراح للتواجد قبل الساعة الواحدة ظهرا في داخل الحي، بعد أن قامت بلدية الاحتلال بوضع اخطارات لهدم خيمة الاعتصام. يأتي ذلك مع تواصل اعتداءات الاحتلال على الوقفات وخيام التضامن على مدخل حي الشيخ جراح رفضاً لحصاره المستمر منذ شهرين ونصف وسياسة الاحتلال التي تهدف لتهجير سكان الحي.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :