facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الأمير مرعد يؤكد أهمية توفير المعلومات الدوائية للأشخاص ذوي الإعاقة


26-07-2021 04:51 PM

عمون - بحث سمو الأمير مرعد بن رعد رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة خلال لقائه، اليوم الاثنين بمقر المجلس، مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات، سبل توفير المعلومات الدوائية بأشكال ميسرة للأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تقنية رمز الاستجابة السريعة (QR Code).

واتفق المجلس مع الهيئة على تشكيل لجنة فنية وإبرام مذكرة تفاهم للتنسيق مع شركات الأدوية لتحقيق هذه الغاية.

وأكد سموه أهمية توفير الوصول إلى المعلومات الدوائية للأشخاص ذوي الإعاقة لأنه يتيح لهم الاعتماد على الذات وتنظيم حياتهم في جانبها الصحي باستقلال وخصوصية.

وأكد مهيدات، من جهته، استعداد المؤسسة التام للتعاون في هذا المجال ومنح بعض المزايا الإجرائية للشركات التي تبادر إلى توفير المعلومات الدوائية بالأشكال الميسرة.

وتمكن تقنية (QR Code) الشخص الكفيف من الإطلاع على معلومات المنتج الدوائي باستخدام هاتفه الذكي، كما أنها تمكن الأشخاص الصم من الدخول على رابط لمقطع فيديو يترجم المعلومات الدوائية بلغة الإشارة.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :