facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الأردنية: تحويل منطقة الرامة لأراض زراعية منتجة


26-07-2021 06:04 PM

عمون - استطاعت دائرة المحطات الزراعية في الجامعة الأردنية أن تحول أراضي منطقة الرامة الجرداء في الشونة الجنوبية، والبالغ مساحتها خمسون دونما إلى أراض زراعية منتجة بعد أن كانت أرضا غير مستغلة بشكل فعلي لما يقارب العشر سنوات.

وقال مدير الدائرة المهندس رائد الختالين في بيان، اليوم الاثنين، إن محطة الرامة الزراعية التي أنشئت عام 2004 على مساحة تقدر بخمسين دونما، جرى استغلالها بشكل حقيقي، بزراعة حمضيات متنوعة بمقدار ألف غرسة من البوملي والجريب فروت والبرتقال والليمون، وأنه من المتوقع أن يُحصد إنتاجها مع نهاية العام الحالي وخلال العام المقبل.

وأضاف أن الدائرة زرعت مساحة كافية لعنب سبيريور و250 غرسة ستحصد إنتاجها خلال أشهر من العام الحالي، كما أنها زرعت 1200 فسيلة موز في العام الماضي سيجري حصاد إنتاجها مع نهاية 2021.

هذا وتتطلّع الدائرة، خلال الفترة المقبلة، إلى إضافة تربية الأسماك بشكل تدريجي إلى البرك الزراعية في معظم محطاتها كإنتاج ثانوي.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :