facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أفضل 6 أفلام عن الأولمبياد

مشهد من فيلم "أنا تونيا"
مشهد من فيلم "أنا تونيا"
26-07-2021 07:23 PM

عمون - بعد تأجيل فعاليات الأولمبياد عاما كاملا بسبب جائحة كورونا أقيم مؤخرا المحفل الرياضي الذي ينتظره العالم بأكمله.

ولكن إذا لم تكن الدراما الرياضية كافية بالنسبة لك، هناك كثير من الأفلام التي تناولت أحداثًا حقيقية وخيالية عن الأولمبياد.

ونستعرض فيما يلي أفضل الأفلام الأجنبية عن الأولمبياد نقلا عن موقع " تومزجايد" الأمريكي..

1- Race

فيلم "سباق"، بطولة ستيفان جيمس وجيسون سوديكس، ويتناول قصة لاعب الأولمبياد جيسي أوينز الذي فاز بـ4 ميداليات ذهبية في أولمبياد 1936.

2- Richard Jewell

فيلم "ريتشارد جيويل"، بطولة أوليفيا وايلد وباول والتر هوزر، ويتناول قصة حارس أمن في أولمبياد أطلنطا عام 1996، كان السبب في تفادي كارثة عندما اكتشف 3 قنابل وقام بإجلاء الناس من المنطقة قبل أن تنفجر.

3- I, Tonya
فيلم "أنا، تونيا"، بطولة مارجو روبي وأليسون جاني ويتناول قصة حياة لاعبة التزحلق على الجليد تونيا هاردينج، وهي واحدة من أشهر لاعبات التزحلق على الجليد في العالم.

4- Miracle

فيلم "معجزة"، بطولة كيرت راسل وإدي كيهيل، ويتناول قصة مدرب المنتخب الأمريكي لفريق الهوكي رجال، والذي حقق انتصارا تاريخيا ضد المنتخب الروسي عام 1980 في الأولمبياد.

5- Eddie the Eagle
فيلم "إدي النسر"، بطولة تارون إيجرتون وهيو جاكمان، ويتناول قصة لاعب قفز التزلج البريطاني إيدي، أول من يمثل بريطانيا في أولمبياد القفز التزلجي.

6- Chariots of Fire
فيلم "عربات النار"، بطولة نايجل هافيرس وبين كروس، مأخوذ عن قصة حقيقية حول الرياضيين البريطانيين الذين شاركوا في الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس عام 1924، وفاز الفيلم بجائزة أوسكار أفضل فيلم.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :