facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




القانونية النيابية: البدء باقرار مواد "البلديات واللامركزية" الاربعاء


26-07-2021 07:56 PM

عمون - قال رئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب الدكتور محمد الهلالات إن اللجنة ستبدأ باقرار مواد قانون البلديات واللامركزية يوم الاربعاء المقبل، تمهيدا الى ارساله لمجلس النواب، والذي تبدأ دورته الاستثنائية الأحد المقبل وفق الارادة الملكية السامية.

وتوقع رئيس اللجنة القانونية أن يحتاج اقرار مواد القانون نحو اسبوع بعد البدء باقرارها.

وعن تزامن عمل اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية على توصيات لقانون البلديات واللامركزية، مع اجراء تعديلات على القانون في مجلس النواب، قال الهلالات، إن مجلس النواب لا يملك إلا السير بالقنوات الدستورية لاقرار القوانين، مشيرا إلى أن القانون المعدل لعام 2021 ورد من الحكومة، وجاء في جدول أعمال الدورة الاستثنائية في الارادة الملكية.

وفي ذات الوقت أكد أن اللجنة ترحب بتوصيات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية فيما يخص قانون البلديات واللامركزية، ولا يوجد ما يمنع الأخذ بها اذا رأت أنها تصب في مصلحة الوطن والمواطن.

وقال إن اللجنة القانونية في مجلس النواب على استعداد للجلوس مع لجنة الادارة المحلية في اللجنة الملكية والاستماع لما وصلت اليه من توصيات ومناقشة التعديلات، حتى بعد البدء باقرا مواد القانون.

وأضاف أن اللجنتان كانتا على اتصال لكنهما لم تجتمعان حتى اليوم.

وبين أنه لا يوجد ما يمنع من إقرار قانون البلديات واللامركزية المعدل لعام 2021 من قبل مجلس النواب، ثم العودة لاقرار تعديلات جديدة في النصوص إذا تطلب الأمر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :