facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أقل بـ 16 دولارا للبرميل .. بدء نقل النفط العراقي للأردن خلال اسبوعين


27-07-2021 09:47 AM

عمون - احالت وزارة الطاقة والثروة المعدنية عطاء نقل مادة النفط الخام من بيجي في العراق الى مصفاة البترول في الزرقاء، ومقدارها نصف مليون طن، على شركة نائل الذيابات وشركاه (برج الحياة للنقل).

وياتي ذلك تنفيذا لما جاء في مذكرة التفاهم لتجهيز النفط الخام الموقعة بين حكومة المملكة الاردنية الهاشمية وجمهورية العراق.

وبموجب المذكرة يشتري الأردن النفط الخام العراقي (نفط خام كركوك)، لتلبية جزء من احتياجاته السنوية وبما لا يزيد عن 10 آلاف برميل يوميا، تشكل 7 بالمئة من احتياجات المملكة، على أساس معدل سعر خام برنت الشهري، بحسم فرق كلف النقل وفرق المواصفات ومقدارها 16 دولارا للبرميل الواحد.

وتشارك في عملية النقل صهاريج عراقية بواقع 50 بالمئة من الكمية اليومية إلى جانب الصهاريج الأردنية.

وقال نائل الذيابات لوكالة الانباء الاردنية، انه تم خلال اجتماع عقد اخيرا في وزارة الطاقة والثروة المعدنية، فتح العروض المالية للشركات المتأهلة، وجاء فوز الشركة بالعطاء بصفتها صاحبة "انسب" عرض مالي بين اربع شركات تأهلت للعطاء الفني الذي أعلنت عنه وزارة الطاقة والثروة المعدنية.

واضاف بان عملية النقل ستبدأ في غضون اسبوعين بعد استكمال اصدار التأشيرات، بحيث ستكون العملية بنظام "الشحن من الباب إلى الباب ".

ومن المقرر بحسب الذيابات تسلم وثائق عطاء النقل اليوم الثلاثاء من وزارة الطاقة والثروة المعدنية.

وكانت الوزارة طرحت عطاء نقل مادة النفط الخام، من موقع التحميل في العراق إلى موقع مصفاة البترول الأردنية في الزرقاء، بمعدل 10 آلاف برميل يوميا.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :