facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"جيروزالم بوست": بينيت لن يأمر بإخلاء منازل حي الشيخ جراح


27-07-2021 06:15 PM

عمون - قالت صحيفة ”جيروزالم بوست“ إن ”رئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينيت لن يأمر بإخلاء منازل حي الشيخ جراح في مدينة القدس“، مشيرة إلى أن ”ذلك بهدف منع تأجيج نيران الصراع بين الفلسطينيين والمستوطنين في المدينة المقدسة“.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مقرب من بينيت قوله، إن ”الحكومة لا تخطط لإجلاء السكان العرب في النزاع العقاري مع المستوطنين بحي الشيخ جراح، خاصة في ظل تفاقم الأمر وأخذه طابعا دوليا وإقليميا“.

وحددت محكمة العدل العليا بالاحتلال جلسة استماع، الإثنين المقبل؛ لبحث طرد أربع عائلات فلسطينية من حي الشيخ جراح بالقدس، وذلك بعد تأييد المحاكم الدنيا مزاعم أن العقار مملوك لشركة ”نحلات شمعون“ الاستيطانية، والتي تسعى لتطوير الأرض لإسكان المستوطنين.

وحسب المصدر المقرب من نفتالي بينيت، فإنه ”حتى لو سمح الحكم بإخلاء السكان الفلسطينيين، فمن غير المرجح أن تأمر المحكمة بسنه أو إعطاء موعد نهائي للقيام بذلك“، مضيفا: ”الحكومة ستعمل على استغلال ذلك من أجل ألا تؤجج نيران الصراع في القدس“.

وأضاف المصدر: ”قضية سكان الشيخ جراح حظيت باهتمام دولي، وعدم إجلائهم سينفي المزاعم بأن جولة القتال في أيار، بدأت بسبب عمليات إخلاء في حي الشيخ جراح بالقدس“.

وفرق المصدر، وفق الصحيفة، بين قضيتي الشيخ جراح والخان الأحمر البدوي، والذي تم بناؤه في الضفة الغربية، قائلا: ”الحكومة ليست طرفا في نزاع الشيخ جراح، وهي بصدد مراجعة ما إذا كانت ستستمر في تأجيل الحكومة السابقة لهدم الخان الأحمر“.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :