facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أمانة عمان: التشغيل الفعلي لمشروع الباص السريع بعد عامين ونصف


27-07-2021 08:24 PM

عمون - قال رئيس لجنة أمانة عمان يوسف الشواربة، الثلاثاء، إن التشغيل الفعلي لكامل مشروع الباص سريع التردد سيكون بعد عامين ونصف على الأقل.

وأوضح عبر برنامج "صوت المملكة" أن التشغيل الفعلي الكامل يحتاج وقتاً طويلا وسيكون بعد انتهاء أعمال البنية التحتية بين عمان والزرقاء وطرح عطاء تشغيل الحافلات، ومتوقع أن يكون التشغيل الفعلي في الربع الأخير من 2023.

ودشن رئيس الوزراء بشر الخصاونة، الثلاثاء، التشغيل التجريبي للمسار الأول لمشروع الباص السريع التردد إيذانًا بإنجاز هذا المشروع الحيوي للنقل العام في العاصمة عمّان.

وستبدأ المرحلة بتحميل الركاب عبر مسار ينطلق من محطة ركاب صويلح باتجاه شارع الملكة رانيا مرورا بدوار المدينة الرياضية ومن ثم الاتجاه إلى الدوار الخامس وصولا إلى محطة رأس العين.

وأوضح الشواربة أن التشغيل التجريبي للباص سريع التردد كان من خلال شركة رؤية عمان للنقل التي تملكها الأمانة، لكن مشروع التشغيل داخل حدود أمانة عمان وعمان-الزرقاء سيكون بعد عطاء سيطرح لتشغيل الباص، مشيراً لوجود لجنة فنية مشكلة لتلك الغاية.

وقال رئيس اللجنة تعلقيا على مقاطع فيديو متداولة تُظهر مركبات تسير في مسرب مخصص للباص سريع التردد، إن المسار مخصص لحافلات الباص السريع، ووُضعت إشارات إرشادية وشواخص تحذيرية تُفيد بأن هذا المسار مخصص فقط للباص سريع التردد ويُمنع المرور منه ويمنع استخدامه.

وأشار إلى أن بعض المواطنين ارتكبوا مخالفات ومروا من المسار المخصص للباص، مضيفاً أن هناك حساسات على الأرض تُعطي الأولوية للباص بحيث تتعطل جميع الإشارات الأخرى والمسارات الأخرى.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :