facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





عطية يسأل الخصاونة عن تعيين خريجي الشريعة في التربية


27-07-2021 08:51 PM

عمون - وجه النائب خليل عطية الثلاثاء، أسئلة إلى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة حول اعداد شواغر وظيفة معلم التربية الاسلامية (ذكور) في كافة أنحاء المملكة، وأسباب عدم تعيين خريجي تخصص الشريعة الاسلامية في التربية.

وتالياً نص الأسئلة:

استناد الى احكام المادة 96 من الدستور وعملا بأحكام المواد 118 من النظام الداخلي ارجوا توجيه السؤال التالي الى دولة رئيس الوزراء :

1-كم بلغت اعداد شواغر وظيفة معلم التربية الإسلامية (ذكور) في جميع محافظات المملكة (الشواغر لكل محافظة) ، والموجودة حالياً في الوزارة تزويدي بها؟

2 - تزويدي باعداد من تم تكليفهم بالتعليم الإضافي، لوظيفة معلم تربية إسلامية ذكور، للأعوام2020،2017،2018،2019 (كل سنة على حده؟

3 - ما اسباب عدم تعيين خريجي اختصاص الشريعة الإسلامية ، ممن ينتظرون على الدور في ديوان الخدمة المدنية، في ملاك وزارة التربية والتعليم من عام 2017م، ولغاية تاريخه؟

4- هل تكليف معلمي التربية الإسلامية على نظام التعليم الإضافي يتماشا مع نظام الخدمة المدنية، وذلك وفقاً لاسس الاستحقاق والجدارة ومن مخزون ديوان الخدمة؟

5- ما هي الاسس المعتمدة في تعيينات التعليم الاضافي لا سيما ملء شواغر معلمي التربية الإسلامية باتت على التعليم الاضافي ؟

6-هل التكليف، لحساب التعليم الإضافي في وظيفة معلم تربية إسلامية "ذكور" يحقق الأهداف التربوية الخاصة بتاهيل المعلمين بالدورات التأهيلية اللازمة، واعدادهم للقيام بواجباتهم على المدى الطويل، حيث أن السمة العامة للتكليف على صندوق التعليم الإضافي هي التكليف المؤقت، ثم يتم جلب معلم اخر، ليكمل مهمة التعليم.؟

7- تزويدي بمقدار المخصصات المالية، والتي صرفت كرواتب لمعلمي التربية الاسلامية"ذكور" لحساب التعليم الإضافي فقط، لكل من الأعوام :2019 و2020 (ذكر مقدار ما صرف كرواتب لكل سنة على انفراد رقماً)، ووفقا للأرقام الموجودة حالياً في سجلات وزارة التربية والتعليم؟

8- تزويدي بالفرق المالي بين تعيين معلمي تربية إسلامية على نظام التكليف لحساب التعليم الاضافي، وبين تعينهم كموظفين رسميين وفقا لنظام الخدمة المدنية؟

9 - هل لدى وزارة التربية والتعليم خطة، لتعيين معلمي تربية إسلامية "ذكور"، لسد النقص الحاد في وظيفة معلم تربية إسلامية، وخصوصا في منطقة الجنوب، تزويدي بها ان وجدت؟

10- هل يتم تكليف معلمين من تخصصات أخرى، غير الشريعة الإسلامية، بوظيفة تدريس مادة التربية الإسلامية؟

11- وهل قيام معلمين غير متخصصين بالعلم الشرعي بتولي وظيفة معلم تربية إسلامية، لتجاوز النقص الحاد، امر صحي بحسب رؤية الوزارة بضرورة مراعاة التخصصية؟




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :