facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تربية الأغوار الجنوبية تناقش الاحتياجات التعليمية والفنية


27-07-2021 09:33 PM

عمون - ناقشت مديرية التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الثلاثاء، في اجتماع عبر تطبيق الاتصال المرئي برئاسة مدير التربية سامي الكواليت ومشاركة مديري ومديرات المدارس ومدير الشؤون الإدارية والمالية حسين الطراونة، الاحتياجات التعليمية والفنية للمديرية.

وأكد الكواليت على مديري المدارس ضرورة تهيئة استقبال الطلبة المسجلين في برنامج الفاقد التعليمي، وحصر حاجات المدارس المشاركة في البرنامج، وضرورة الالتزام بقانون الدفاع (32)، وتنفيذ حملة إعلامية على صفحات المدارس لتشجيع الطلبة على التسجيل في البرنامج، والتواصل مع رؤساء المجالس التربوية لشبكات المدارس في التواصل مع أولياء أمور الطلبة.

وأشار إلى الإجراءات الصحية التي سيتم اتخاذها في الفصل الدراسي المقبل حيث سيتم توفير مسافة متر مربع لكل طالب داخل الغرفة الصفية، مشيرا الى أن عدد الطلبة في الشعبة يجب أن لا يزيد في برنامج التعويض على 25 طالبا.

وقال، انه سيتم تنفيذ ورشة تدريبية للمعلمين قبل البدء بالبرنامج لتدريبهم على تنفيذ وتطبيق البرنامج، واختيار المعلمين ذات التخصص المطلوب، ومن أصحاب الخبرة والكفاءة في المباحث الرئيسة، وهي الرياضيات والعلوم واللغتين العربية والإنجليزية.

وأكد الكواليت ثقة الوزارة بقدرة كوادرها على تنفيذ خطة الاستعدادات للعودة للمدراس، وتعول الكثير على وعي الطلبة وأولياء أمورهم وحرص معلميهم لتحقيق أهداف خطة تعويض الفاقد التعليمي، مشيرا إلى أن الوزارة ستنفذ حملة إعلامية لتوعية جميع أطراف العملية التعليمية بأهمية هذه الخطة.

وفي نهاية الاجتماع تم فتح باب النقاش بين مدير التربية ومديري المدارس، وجرى استعراض الاحتياجات التربوية والجوانب التي تتطلب المتابعة والعلاج وصولا إلى أعلى معايير الجودة في العملية التعليمية.

(بترا - محمد العساسفة)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :