facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ماذا يعني إذا كان طفلك يطحن أسنانه؟


28-07-2021 11:06 AM

عمون - طحن الأسنان أمر طبيعي في حالة الكبار للتعبير عن الغضب والقلق. ولكن عندما يقوم الأطفال الصغار بعمر 3-4 سنوات بطحن أسنانهم، فهذه قصة مختلفة تمامًا...

من الشائع أن يقوم الأطفال الصغار بفرك أسنانهم ببعضها البعض عند النوم ليلاً. يتخلص معظم الأطفال من هذه العادة بمرور الوقت ، بينما يكافح البعض لفترة طويلة. إليكم سبب طحن الأطفال لهم وكيفية التخلص من هذه العادة.


لماذا يطحن الأطفال أسنانهم؟
صرير الأسنان ، المعروف أيضًا باسم صرير الأسنان ، أمر شائع عند الأطفال. حوالي 50 في المائة من الأطفال يطحنون أسنانهم. يبدأ معظم الأطفال في فعل ذلك عندما يبلغون من العمر عشرة أشهر. عندما يصلون إلى هذا العمر ، تبدأ بعض أسنانهم العلوية والسفلية في الظهور. إنهم فضوليون بشأن هذا التغيير في أفواههم وغالبًا ما ينتهي بهم الأمر بطحنهم. يقوم بعض الأطفال بذلك بسبب المحاذاة غير الصحيحة لأسنانهم العلوية والسفلية. يمكن أن يكون ألم الأذن والتوتر عند الأطفال الأكبر سنًا سببًا لصرير الأسنان.

متى يكون الطحن مصدر قلق؟
الأسباب الدقيقة التي تجعل الأطفال يطحنون أسنانهم غير معروفة حتى الآن. هناك عدة عوامل قد تلعب دورًا فيه. في بعض الأحيان ، يمكن أن يكون طحن الأسنان بسبب بعض الحالات الصحية الخطيرة مثل انقطاع النفس النومي. في هذه الحالة ، قد يواجه الأطفال صعوبة في التنفس مما يؤدي إلى إشراك الجسم في عضلات الفم للتحكم في مجرى الهواء لسهولة مرور الأكسجين. ينتج عن هذا صرير الأسنان. في الحالات العامة ، لا يعد صرير الأسنان مصدر قلق ، فالأطفال يتخلصون منه بمجرد أن يكبروا. ومع ذلك ، إذا كان طفلك يشخر أثناء النوم مع طحن أسنانه ، فمن الأفضل استشارة طبيب طفلك.

كيف تساعد طفلك؟
قد يؤدي طحن الأسنان لفترة طويلة إلى تآكل الأسنان. من الضروري طلب المساعدة الطبية في مثل هذه الحالة. سواء كان السبب جسديًا أو نفسيًا ، يمكن للأطفال التحكم في صرير الأسنان عن طريق الاستحمام بماء دافئ أو الاستماع إلى بضع دقائق من الموسيقى الهادئة أو قراءة كتاب قبل النوم.

هذا يمكن أن يساعد في تقليل التوتر لدى الأطفال الصغار. إذا كان طفلك يعاني أيضًا من صعوبة في النوم ، فلا تضيع وقتك في طلب مساعدة الأخصائيين. بعد التقييم ، سيكون طبيب أسنان طفلك قادرًا على مساعدتك في معرفة نوع العلاج المطلوب. يمكنهم وصف واقي الفم أو أي علاج آخر لمساعدة الطفل على التغلب على هذه المشكلة.
(البوابة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :