facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وزير الصحة يبحث التعاون مع وحدة الأبحاث الطبية الأميركية


28-07-2021 11:23 AM

عمون - بحث وزير الصحة الدكتور فراس الهواري مع قائد وحدة الأبحاث الطبية بالبحرية الأميركية (نامرو-3) لفرع القاهرة الدكتور صموئيل ليفين، التعاون في مجالات الأمراض السارية والمعدية، ورصد مقاومة الميكروبات الحيوية والأمراض المنقولة بالحشرات والتسلسل الجيني لبعض الأمراض المستجدة.

وأكد الدكتور الهواري أهمية التعاون المشترك بين الجانبين، مثمنا دور الوحدة في المساهمة برفع جاهزية مختبرات الوزارة في مجال التشخيص ورصد الأمراض السارية.

واتفق الجانبان على تمديد التعاون المشترك لمدة خمس سنوات اضافية في مجالات برامج الرصد للأمراض التنفسية الحادة والأمراض التنفسية شبيهة الانفلونزا وأمراض عدوى المستشفيات والأمراض المنقولة من خلال النواقل، وكذلك مراقبة البكتيريا للمضادات الحيوية وبرامج رصد الأمراض المعدية الأخرى.

يذكر أن برامج رصد الأمراض التنفسية بدأت منذ عام 2006 بالتعاون المشترك بين الطرفين ما أثمر عن انشاء قاعدة بيانات لتحديد بداية ونهاية موسم الانفلونزا والفيروسات الأخرى المسببة للإصابة بالالتهابات التنفسية الحادة.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :