facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





كيفية التداول عبر الإنترنت في السعودية


28-07-2021 12:10 PM

عمون - يعد سوق الأسهم السعودية واحدًا من أكبر الأسواق رفعةً في المنطقة العربية، كما أنه يوجد به الكثير من الشركات الوسيطة لتداول الأسهم، والتي تقدم لك الكثير من المعلومات عن جميع الأسواق المالية؛ لذا فهو السوق الذي يمكنك بداية التداول فيه عبر الإنترنت.

ما هو التداول الإلكتروني في السعودية؟

يمكن للشركات الوسيطة في المملكة إرشادك حول كيفية الاستثمار في العديد من الاستثمارات في السوق السعودية، بما في ذلك سوق الأسهم السعودية (تداول).

يقع مقر السوق المالية السعودية في العاصمة الرياض، وهو أكبر سوق مالي في الشرق الأوسط. يجب العثور على وسيط قانوني مشهور؛ سيكون من الجيد بنفس القدر تداول الفوركس والعقود مقابل الفروقات في بورصة المملكة العربية السعودية، ومع ذلك تأكد من تثقيف نفسك ومعرفة ما تفعله.

من الأفضل أن يكون لديك وسطاء سعوديون يخضعون لرقابة مؤسسة النقد العربي السعودي لأنهم مطالبون بالحفاظ على سمعة طيبة في الدولة ومع البنك المركزي السعودي.

علاوة على ذلك، إذا كنت تعقد صفقة مع وسطاء أجانب بدلاً من الوسطاء السعوديين، فتأكد من أنهم يحافظون على أموالك في مأمن من الدائنين في حساب منفصل.

يمكنك اختيار أي وسيط في المملكة العربية السعودية أو خارجها، كما نقترح عليك أن تقوم بالتسجيل مع العديد من الوسطاء الذين يمكنهم أن يوفروا لك حسابًا تجريبيًا يمكنك عن طريقه اختبار السوق باستخدام الأموال الافتراضية حتى تمنح نفسك فرصة لتعلم المنصات المختلفة والعثور على ما يناسبك.

مزايا التداول في المملكة العربية السعودية

يعتمد اقتصاد المملكة العربية السعودية على إنتاج النفط، وقد أطلقت المملكة مؤخرًا حملة رؤية 2030 لتحويلها إلى بعض القطاعات الأخرى بما في ذلك السياحة؛ إذن، بعض مزايا المتداولين الأجانب هي كما يلي:

• تشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر.

• بناء البنية التحتية السياحية.

• توسيع تقنيات المعلومات.

• زيادة إنتاج البتروكيماويات والغاز الطبيعي.

• خصخصة المؤسسات الحكومية.

• تطوير أسواق رأس المال.

• صنف البنك الدولي المملكة في المرتبة السابعة فيما يتعلق بحماية المستثمرين الأقلية؛ في تسجيل الملكية، تأتي خلف 23 دولة بينما تتعامل مع تصاريح البناء، الترتيب هو 36.

• بصرف النظر عن كل ما سبق، فإن الريال السعودي يتميز باستقرار جيد مقابل الدولار الأمريكي وهذا يجذب المزيد من المتداولين الأجانب الذين يعتمدون على الدولار الأمريكي.

تحديات التجارة السعودية

حتى لو كنت تتداول تحت إشراف أحد افضل شركات التداول في السعودية ، فمن الحقيقة أن التوترات الإقليمية تلعب دورًا جيدًا في تحدي المتداولين الأجانب.

تؤثر الحرب التجارية المستمرة بين أمريكا والصين على اقتصاد المملكة العربية السعودية بشكل كبير حيث يتراجع الطلب على النفط بشكل مستمر.

علاوة على ذلك، أصبحت الولايات المتحدة مكتفية ذاتيًا في احتياجات الطاقة وأدى تأخر النمو الاقتصادي الصيني إلى انخفاض الإقبال على النفط.

من الضروري أيضًا معرفة أن البنك الدولي قد صنّف المملكة في المرتبة 141 و 168 من حيث بدء عمل تجاري والحصول على الائتمان على التوالي؛ تتطلب سهولة ممارسة الأعمال التجارية وحل حالات الإفلاس بعض المعرفة المحلية من الخبراء.

التطور في سوق التداول السعودي

بشكل عام، يمثل التداول تحديًا في المملكة سواء قمت بإبرام صفقة مع وسطاء في المملكة العربية السعودية أو وسطاء أجانب.
لقد صنفه البنك الدولي بأنه ضعيف من حيث بساطة ممارسة العمليات التجارية، لكن حملة رؤية 2030 من الممكن أن تجذب المستثمرين مع تغير الاقتصاد من النفط إلى قطاعات أخرى.

كانت المملكة العربية السعودية مركزًا ماليًا عالميًا في الشرق الأوسط منذ مئات السنين؛ كما أن المملكة العربية السعودية المعروفة لديها عدد من الأسواق المالية ذات السمعة الرائعة.

أدت إعادة الهيكلة وإلغاء الضوابط إلى إحداث تحول في القطاع المالي في المملكة العربية السعودية على مدى السنوات العشر الماضية مع تغييرات مهمة في السوق المالية السعودية (تداول)، والتأمين، والخدمات المصرفية، والشحن، وأسواق السلع.

مؤسسة النقد العربي السعودي (SAMA) هي المختصة بإصدار السياسات النقدية في المملكة.

الحسابات الإسلامية في المملكة العربية السعودية

يدعم الوسطاء في المملكة العربية السعودية الحسابات الإسلامية أو الحسابات التي لا تحتوي على أية فوائد مالية.

الحسابات الإسلامية في المملكة العربية السعودية ليس لديها فوائد تمديد على مناصب ليلية لتتماشى مع العقيدة الإسلامية.

حسب العقيدة الإسلامية التجار والمتداولين ممنوعون من دفع الفوائد، ويقدم الوسطاء في المملكة العربية السعودية حسابات مناسبة للمتداولين الإسلاميين؛ هؤلاء الوسطاء السعوديون يخضعون لأحكام الشريعة الإسلامية.

مخاوف التداول في السعودية

أدت رقمنة التجارة المالية داخل المملكة العربية السعودية إلى سهولة الاحتيال على المستثمرين المطمئنين عبر الإنترنت.

تأكد من أن الوسيط الذي تتداول معه قانوني، كما يجب أن تثقف نفسك قدر الإمكان، حيث يمكنك فتح حسابًا تجريبيًا إذا لزم الأمر، إذا كنت ستفتح حساب تداول حقيقي.

تعرف على الرافعة المالية عند التداول؛ الوسطاء السعوديون الذين يقدمون صفقات ذات الرافعة المالية عالية في المملكة يمكن أن تشير إلى هوامش ربح مرتفعة، لكن هذا ينطبق على حد سواء لأنه يمكن أن يعني أيضًا خسائر فادحة.

هناك أشياء مثل الحماية من الرصيد السلبي وحسابات وقف الخسارة التي يقدمها بعض الوسطاء في المملكة العربية السعودية لتقدم مستوى من الحماية، يمكنك أيضًا وضعها في الاعتبار عند التداول واللجوء إليها.

في نهاية المقالة كيفية التداول عبر الإنترنت في السعودية، نكون بذلك قد قدمنا لكم معلومات تفصيلية لافادة المتداولين الجدد في السوق السعودي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :