facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ورشة عمل لمناقشة الخطة التنفيذية لمشروع عمان صديقة لكبار السن


28-07-2021 01:13 PM

عمون - عقدت دائرة المرافق والبرامج الاجتماعية في أمانة عمان ورشة عمل، في مركز الحسين الثقافي، لأعضاء لجنة عمان لبناء جسور الخير، بهدف مناقشة الخطة التنفيذية لمشروع عمان صديقة لكبار السن.

وتشكلت لجنة عمان لبناء جسور الخير وفقاً لمدير دائرة المرافق والبرامج الاجتماعية المهندسة غيداء الحديد من الوزارات ومؤسسات المجتمع المدني وبمبادرة من امانة عمان وبهدف الوصول إلى مدينة صديقة لكبار السن بحلول العام 2024 عبر تبني برامج وانشطة تسهم في تحسين الخدمات المقدمة لهم ودمجهم بشكل اكبر بالمجتمع.

وأضافت الحديد ان انعقاد الورشة يهدف لوضع الاطار العام لعمل اللجنة وتوزيع المهام والانشطة المنبثقة عن المعايير الدولية على الاعضاء للوصول الى مدينة صديقة لكبار السن غنية بالبرامج التي تضمن مشاركتهم الفاعلة بالمجتمع وتراعي احتياجاتهم الحياتية.

وتشمل المعايير الدولية التي اعتمدتها اللجنة، المشاركة الاجتماعية، النقل، الخدمات المدنية والصحية، الاحترام والاندماج الاجتماعي، الاتصالات والمعلوماتية، المشاركة المدنية والتوظيف، المباني والسكن، المساحات الخارجية والابنية.

واستعرض رئيس قسم كبار السن صفوان مرزوق، عددا من الانشطة التي نفذتها دائرة البرامج والمرافق الاجتماعية خلال النصف الاول من العام الجاري وتضمنت محاضرات توعوية وفعاليات بيت الخبرة وتدريبات رياضية وتقديم برامج غذائية صحية.

وفي نهاية الورشة تم توزيع المهام والانشطة الاجرائية المنبثقة عن المعايير على الاعضاء من الوزرات ومؤسسات المجتمع المدني لاعتمادها وتنفيذها ضمن خطة عمل تمتد حتى العام 2024.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :