facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ورشة عمل تبحث تحديات التغير المناخي على الأردن


28-07-2021 01:15 PM

عمون - نظمت جمعية إدامة للطاقة والمياه والبيئة بالتعاون مع وزارة البيئة، الاربعاء، ورشة عمل حول تحديات التغير المناخي في المملكة.

وتأتي الورشة في اطار استعدادات المملكة لإعداد ورقة عمل رسمية حول تحضيرات الاردن للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (كوب 26)، الذي سيعقد في تشرين الثاني المقبل، في غلاسكو بالمملكة المتحدة.

وتطرقت الورشة التي شارك فيها خبراء في التغير المناخي يمثلون مختلف الجهات الرسمية والجهات الدولية والخاصة الى ابرز التحديات الاقتصادية والمائية والبيئية وغيرها من التحديات التي تواجه المملكة نتيجة التغير المناخي واليات تجاوز هذه التحديات وتحويلها الى فرص تنعكس على التنمية الاقتصادية المستدامة.

ونبه المشاركون الى غياب التنسيق والتشاركية بالموضوعات التي تخص التغير المناخي، داعين الى ضرورة العمل ضمن جهد وطني شمولي تشارك فيه كل القطاعات لمواجهة تحديات التغير المناخي.

وقال امين وزارة البيئة الدكتور محمد الخشاشنة ان التحضيرات الوطنية للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ تسير وفق جدول زمني محدد وصولا الى انجاز الوثيقة الخاصة بالتزامات المملكة بخصوص تغير المناخ، والتي سيتم رفعها لأمانة اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية.

وتطرق مدير برنامج الطاقة والبيئة والتغير المناخي في الاتحاد الاوروبي في المملكة المهندس عمر ابو عيد الى الشراكة بين الاردن والاتحاد الاوروبي في مختلف المجالات ولاسيما في مجال البيئة والتغير المناخي، مؤكدا اهمية عمل جميع القطاعات ضمن جهد مشترك لتجاوز تحديات التغير المناخي.

كما تناول مدير مشروع حماية البيئة والتنوع الحيوي ومشروع التغير المناخي في الوكالة الألمانية للتعاون الدولي باتر وردم برامج الشراكة بين الاردن والوكالة الالمانية بخصوص التغير المناخي، مؤكدا ان لدى الوكالة شراكة حقيقية مع الاردن وان الاردن لديه الكثير من المبادرات الايجابية في هذا الشأن.

واكد رئيس مجلس جمعية إدامة للطاقة والمياه والبيئة الدكتور دريد محاسنة اهمية مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ والذي سيعقد هذا العام خصوصا بعد تحول السياسة الاميركية الايجابي تجاه التغير المناخي، مشيرا الى اهمية ان يكون للمملكة خريطة طريق واضحة بشان التغير المناخي.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :