facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مراكز شباب تنظم معسكرات عن الثورة العربية الكبرى


28-07-2021 08:07 PM

عمون - نظمت مراكز شبابية في محافظات: الطفيلة، والمفرق، واربد فعاليات ومعسكرات عن الثورة العربية الكبرى والسلامة الوطنية ، وحوادث السير.

ففي الطفيلة اختتمت مراكز شباب ، اليوم الأربعاء، معسكرات نهارية تتبع المشاركون فيها مسارات الثورة العربية الكبرى تعرفوا خلالها على محطات مضيئة ومنجزات وطنية تحققت في عهد الهاشميين في مختلف المجالات.

وقال مدير مديرية شباب الطفيلة أسامة الخوالدة، إن فعاليات المعسكرات التي استمرت 3 أيام تضمنت على محاضرات عن دور الهاشمين في تأسيس امارة شرق الأردن، وصناعة الأفلام الوثائقية إلى جانب جلسات وورشات عن السلامة الرقمية، مسابقات ثقافية متنوعة فضلا عن تجسيد شعار مئوية الدولة بالرسم من قبل المشاركين.

ولفت الخوالدة إلى أن المعسكرات نظمت بالتعاون مع مديرية تربية الطفيلة، ومؤسسة نهر الأردن، ومركز قلعة الكرك للاستشارات.
وأضاف أنها وفرت للشباب فرصا للالتقاء والتعارف وصقل مهاراتهم، واستكشاف طاقاتهم الكامنة واستثمار أوقات فراغهم إلى جانب تنمية قدراتهم وزيادة اعتمادهم على ذاتهم.

وفي محافظة المفرق انطلقت في مديرية شباب المحافظة، اليوم الأربعاء، عبر تقنية الاتصال المرئي (زووم) معسكرات الامن والسلامة الوطنية.

وقال مدير شباب المفرق الدكتور خالد العموش، ان المعسكرات انطلقت في مراكز شباب: الباسلية، وبلعما، والدجنية، وأم النعام إضافة الى مركز شابات بلعما. وأضاف أن معسكرات الأمن والسلامة الوطنية تهدف إلى رفع مستوى وعي الشباب الأمني وتحفيزهم على المساهمة في تحقيق الأمن المجتمعي بالشراكة مع جهاز الأمن العام.

وفي محافظة اربد نظم مركز شابات المزار الشمالي جلسة حوارية عن التوعية المرورية تحدث فيها الرائد خالد بني عبد الرحمن.

وجاء عقد الجلسة ضمن فعاليات دورة أصدقاء الشرطة التي يعقدها المركز بالتعاون مع قسم الشرطة المجتمعية في مركز أمن المزار الشمالي والمعهد المروري.

وأكد بني عبد الرحمن خلال الجلسة أن ادارة السير تولي أهمية قصوى لتوعية المواطنين بمخاطر حوادث السير وطرق الوقاية منها.

وبين أنّ الادارة مستمرة في تنفيذ حملاتها لتفقد جاهزية مركبات المواطنين وتزويد الطرق باللوحات الإرشادية.

وأشار بني عبد الرحمن أنه علاوة على أضرار حوادث السير الصحية والاقتصادية فإنها تسبب مشاكل اجتماعية وعداوات بين أفراد المجتمع خاصة عندما تؤدي الحوادث إلى حالات وفاة.

وفي ختام الجلسة أجاب المحاضر عن أسئلة المشاركات عن حوادث السير وطرق الوقاية منها.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :