facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ندوة في الزرقاء عن اللغة العربية ودورها في التماسك المجتمعي


28-07-2021 09:18 PM

عمون - نظمت مديرية الوعظ والأرشاد في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية وبالتعاون مع معهد الملك عبدالله الثاني لتأهيل الائمة والوعاظ ندوة اليوم الأربعاء بعنوان " لغة الضاد شمس اللغات ودورها في التماسك المجتمعي "، في مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي في محافظة الزرقاء، في إطار مبادرة "التماسك المجتمعي".

وقال مساعد الأمين العام لشؤون الدعوة والإرشاد؛ مدير الوعظ والإرشاد اسماعيل الخطبا، إن هذه اللقاءات مستمرة في جميع محافظات المملكة للحديث عن اهمية التماسك المجتمعي، مشيرا إلى إطلاق مبادرة في الزرقاء بعنوان" لغة الضاد تجمعنا" لاستكتاب الأئمة والوعاظ والواعظات ضمن هذا العنوان، ونشره في مجلة الوزارة، وتعميمه على جميع المديريات للاستفادة منه في دروس الوعظ والارشاد.

وأشاد الخطبا، خلال اللقاء الذي حضره مدير معهد الملك عبدالله الثاني لتأهيل الأئمة والوعاظ يوسف الشبلي ومديرا اوقاف الزرقاء أحمد الحراحشة والرصيفة الدكتورمحمد فوزي، بدور الأئمة والوعاظ والخطباء والواعظات في تعزيز رسالة الأوقاف القائمة على نشر رسالة الإسلام وتعزيز منظومة القيم والأخلاق التي تهدف إلى إيجاد مجتمع متمامسك بعيدا عن الغلو والتشدد والتنافر بين ابنائه.

ولفت إلى أهمية مبادرة "لغة الضاد" للخطيب والواعظ والواعظة التي أطلقها سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للحفاظ على التماسك المجتمعي.

وأكّد الخطبا أهمية الخطاب الديني وقوة لغة الخطيب واهميتها في توصيل الفكرة بأسلوب سهل ومتقن، وأهمية الخطبة الموحدة واثرها الكبير على تحقيق التماسك المجتمعي في الأردن ليظل مجتمعنا راسخَ البنيان كالجبال الرواسي لا تؤثر فيه زوابع الفتن ما ظهر منها وما بطن.

من جانبه قال مستشار وزير الأوقاف للوعظ والتعليم الشرعي استاذ التفسير في جامعة اليرموك الدكتور شحادة العمري إن لغة الضاد شمس اللغات لأنها لغة القرآن الكريم ولغة البلاغة، مشيرا إلى أن سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله يدعو للعناية بلغة الضاد فاجتمع الفرع بالأصل، ونحن جميعاً مدعوون لتكريم لغة الضاد وتعظيمها لأنها لغة القرآن العظيم.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :