facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





كم أنفق مانشستر يونايتد في الميركاتو؟


28-07-2021 09:24 PM

عمون - واصل مانشستر يونايتد الإنجليزي تدعيم صفوفه بعناصر من العيار الثقيل، أحدثهم الفرنسي رافائيل فاران، المنضم من ريال مدريد الإسباني.

وأعلن "الشياطين الحمر" توصلهم لاتفاق مع النادي الملكي بشأن التعاقد مع المدافع الدولي الفرنسي بمجرد اجتيازه الفحوصات الطبية بنجاح.

وتشير التقارير إلى أن قيمة الصفقة بلغت 41 مليون جنيه إسترليني، ما يجعل فاران رابع أغلى صفقة بيع في تاريخ ريال مدريد، بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو والإسباني ألفارو موراتا والأرجنتيني أنخيل دي ماريا.

وجاءت صفقة فاران بعد أيام معدودة على تعاقد يونايتد مع المهاجم الإنجليزي جادون سانشو من بروسيا دورتموند الألماني، مقابل 73 مليون جنيه إسترليني.

ولم تبخل إدارة النادي على الفريق طوال السنوات الماضية، بل أنفقت ما يزيد عن مليار جنيه إسترليني منذ آخر تتويج بلقب الدوري الإنجليزي عام 2013، في عهد المدرب الأسطورة أليكس فيرجسون.

ديفيد مويس
المدرب الاسكتلندي أمضى موسما واحدا مع الشياطين الحمر (2013-2014)، حيث أنفق النادي حينها 64.6 مليون جنيه إسترليني فقط.

وقُسم ذلك المبلغ على صفقتي البلجيكي مروان فيلايني والإسباني خوانا ماتا، بالتعاقد معهما مقابل 27.5 و37.1 مليون إسترليني على الترتيب.

لويس فان جال
فتحت إدارة يونايتد خزائن النادي على مصراعيها في عهد المدرب الهولندي، الذي خلف مويس في العام التالي مباشرة، لتنفق حوالي 258.6 مليون إسترليني على مدار عامين.

الموسم الأول لفان جال شهد إبرام النادي 6 صفقات كلفته 170.5 مليون جنيه إسترليني، أبرزها الأرجنتيني أنخيل دي ماريا مقابل 59.7 مليون إسترليني.

وفي العام التالي، تضاءلت إنفاقات يونايتد إلى 88.1 مليون إسترليني عبر جلب 4 لاعبين، أبرزهم أنطوني مارسيال مقابل 36 مليون إسترليني.

جوزيه مورينيو
بعد فشل الفريق المتكرر في استعادة لقب البريميرليج، تعاقد النادي مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي قاده لموسمين ونصف، أنفق النادي خلالها 363.8 مليون إسترليني في الميركاتو.

اقتصر موسم مورينيو الأول على 3 تعاقدات، على رأسها الفرنسي بول بوجبا، لكنها كلفت النادي آنذاك 145.3 مليون إسترليني، قبل أن تزيد في الموسم التالي إلى 146 مليونا.

وقبل إقالته ببضعة أشهر، أنفق النادي في آخر مواسم مورينيو 72.5 مليون جنيه إسترليني، لكنه لم ينجح في نيل لقب البريميرليج، رغم حصده ألقابا أخرى، أبرزها الدوري الأوروبي.

أولي جونار سولشاير
وصول سولشاير تلى إقالة مورينيو مباشرة في نهاية عام 2018، حيث أنفق النادي في عهد المدرب النرويجي 373.6 مليون إسترليني حتى الآن.

ويعد ميركاتو موسم 2019-2020 الأعلى إنفاقا ليونايتد خلال عهد مدربه الحالي، حيث بلغ 127 مليون إسترليني، رغم تعاقده مع اثنين فقط، هما المدافع هاري ماجواير ولاعب الوسط برونو فيرنانديز.

ومن المتوقع أن يتجاوز مانشستر يونايتد هذا الحد في الميركاتو الصيفي الحالي، الذي أنفق فيه حتى الآن 114 مليون إسترليني، حيث لا يزال هناك شهرا متبقيا على نهايته.

(العين الاخبارية)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :