facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





كيف استفاد ريال مدريد من ميركاتو "التقشف"؟


28-07-2021 11:44 PM

عمون - واصل نادي ريال مدريد الإسباني تخليه عن نجومه ، وآخرهم المدافع الفرنسي رافائيل فاران، الذي انضم إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وأعلن النادي الملكي توصله لاتفاق مع مان يونايتد بشأن انتقال فاران إلى الأخير، وسط تقارير صحفية تفيد ببلوغ قيمة الصفقة 50 مليون يورو.

ويعد فاران ثالث المغادرين للريال هذا الصيف بعد المدافع الإسباني سيرجيو راموس، الذي انضم إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة مجانية، بالإضافة لإبراهيم دياز، المنتقل لميلان الإيطالي على سبيل الإعارة.

وعلى مدار آخر عامين، لم ينفق نادي العاصمة الإسباني أي أموال نظير التعاقد مع أي لاعب جديد، حيث اكتفى بضم النمساوي ديفيد ألابا مجانًا عقب انتهاء عقد الأخير مع بايرن ميونخ الألماني هذا الصيف.

أرباح ريال مدريد
يعد ميركاتو 2019 هو الأخير الذي أنفق فيه الريال أموالا على الصفقات الجديدة، لتتوقف تحركاته في آخر عامين بقرار من رئيسه فلورنتينو بيريز، لا سيما في ظل الأزمة الاقتصادية التي خلفتها جائحة كورونا.

وحقق ريال مدريد حتى الآن أرباحا تبلغ 153.5 مليون يورو في سوق الانتقالات آخر عامين، وذلك عبر تخليه عن 20 لاعبا دفعة واحدة.

ولم يقم النادي ببيع 20 لاعبا، بل تخلى عن بعضهم على سبيل الإعارة لأندية أخرى، فيما لم يستفد من رحيل آخرين، نظرا لمغادرتهم بعد انتهاء تعاقداتهم.

ومن بين الراحلين دون أن يستفيد الريال منهم، الكولومبي جيمس رودريجيز، الذي غادر ملعب سانتياجو برنابيو العام الماضي صوب إيفرتون الإنجليزي، حيث تخلى عنه النادي بشكل مفاجئ دون أي مقابل مادي.

رغم ذلك، استفاد الريال من سياسة التقشف التي اتبعها خلال العامين الأخيرين، مما جعل خزائنه تنتعش بالأرباح التي جناها من بيع وإعارة لاعبيه.

وكان المغربي أشرف حكيمي أعلى صفقة بيع في ميركاتو الصيف الماضي، حيث تخلى عنه النادي الإسباني لصالح إنتر ميلان الإيطالي مقابل حوالي 41 مليون يورو.

وفي الميركاتو الحالي، بات فاران أغلى صفقة بيع للريال، بل واحتل المركز الرابع في قائمة أغلى مغادري "الملكي" إجمالا بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو والإسباني ألفارو موراتا والأرجنتيني أنخيل دي ماريا.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :