facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الضمان تدعو المغتربين للاشتراك الاختياري


29-07-2021 11:49 AM

عمون - دعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي المغتربين الأردنيين العاملين خارج المملكة إلى المبادرة بالسؤال عن حقهم بالضمان الاجتماعي وما يوفّره الاشتراك الاختياري لهم ولأفراد أسرهم من مظلة حماية وأمان واستقرار.

وأكدت المؤسسة أن توفير الحماية الاجتماعية للمغتربين الأردنيين بتأمين رواتب تقاعدية لهم عند عودتهم من رحلة الاغتراب يشكّل لهم ولأفراد أسرهم مصدر دخل آمن لا سيما أن معظمهم غير مشمولين بأنظمة وتشريعات الضمان في البلدان التي يعملون فيها، مضيفةً ان اشتراكهم اختيارياً بالضمان بات ضرورة وطنية ملحة لشريحة أردنية واسعة في بلاد الاغتراب.

ووجهت المؤسسة الدعوة لكافة المغتربين الأردنيين للتواصل معها عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها (الفيسبوك، تويتر، انستغرام)، أو عبر موقعها الالكتروني أو بريدها الرسمي webmaster@ssc.gov.jo لأي استفسار أو للسؤال عن حقهم بالضمان ، أو الاستفادة من خدمة الدردشة التفاعلية أو الاتصال بأي وقت على الرقم (065008080) من أجل التعرف على أهمية الاشتراك الاختياري وشروطه والحقوق والمنافع والالتزامات التي ستترتب لهم وعليهم بموجب هذا الاشتراك.

وأضافت المؤسسة أن تقديم طلب الاشتراك الاختياري بالضمان سواء كان المواطن مقيماً داخل المملكة أو خارجها متاح إلكترونياً من خلال موقع المؤسسة الإلكتروني أو من خلال تطبيقها على الهاتف الذكي باسم (الضمان الاجتماعي الأردني)، مؤكدةً أيضاً أن عملية تسديد الاشتراكات متاحة إلكترونياً من خلال خدمة إي فواتيركم من موقع الحساب البنكي للمؤمن عليه، أو من خلال الحوالات الخارجية على حساب المؤسسة في البنك العربي.

ودعت المؤسسة كافة المغتربين الأردنيين إلى اغتنام فرصة تواجدهم على أرض المملكة وتفعيل خدمات الدفع الإلكتروني من خلال حساباتهم البنكية حتى يتمكنوا من تأدية الاشتراكات المستحقة إلكترونياً وبكل سهولة ويسر.

وأكدت بأن الاشتراك الاختياري يوفر الحماية للمؤمن عليهم عند إكمال سن الشيخوخة أو لغايات الحصول على راتب التقاعد المبكر، كما يمكنَهم من الاستفادة من راتب اعتلال العجز الطبيعي سواء الكلي أو الجزئي، بالإضافة إلى توفير الحماية لورثة المؤمن عليه في حال وفاته وهو مشمول بالضمان، مشيرةً إلى أن عدد المؤمن عليهم المشتركين اختيارياً الفعّالين حالياً تجاوز (75) ألف مشترك.

وبيّنت المؤسسة أن المؤمن عليه يُعدّ مشمولاً بأحكام قانون الضمان اعتباراً من بداية الشهر الذي يتقدم فيه بطلب الانتساب الاختياري، على أن يتم تسديد اشتراك الشهر الأول على الأقل خلال الخمسة عشر يوماً الأولى من الشهر التالي لتاريخ تقديم الطلب، على أن يلتزم بأداء الاشتراكات الشهرية بواقع (17.5%) شهرياً من الأجر الخاضع للاقتطاع .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :