facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




%30.2 نسبة عجز الميزان التجاري للأردن مع الاتحاد الأوروبي لنهاية أيار


29-07-2021 12:17 PM

عمون - ارتفع عجز الميزان التجاري للمملكة مع دول الاتحاد الأوروبي لنهاية شهر أيار من العام الحالي، بنسبة 30.2 بالمئة ليصل إلى حوالي 1.052 مليار دينار مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي، البالغة حوالي 807.6 مليون دينار.

وبحسب التقرير الشهري لدائرة الاحصاءات العامة، ارتفعت قيمة الصادرات الوطنية إلى دول الاتحاد الأوروبي لنهاية أيار الماضي، بنسبة 29.7 بالمئة لتبلغ حوالي 78.2 مليون دينار، مقارنة مع الفترة المناظرة من العام الماضي والبالغة حوالي 60.3 مليون دينار.

كما ارتفعت قيمة المستوردات من دول الاتحاد الأوروبي لنهاية شهر أيار الماضي، بنسبة 30.3 بالمئة لتبلغ 1.131 مليار دينار، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي والبالغة 867.9 مليون دينار.

يشار إلى أن العجز التجاري للمملكة ارتفع لنهاية شهر أيار من عام 2021، بنسبة 30.4 بالمئة ليبلغ 3.2 مليار دينار، مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي البالغة 2.454 مليار دينار.

(بترا - وعد ربابعة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :