facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





طالب أردني ينقل تكنولوجيا الطاقة المتجددة إلى بيوت الفقراء (صور)


29-07-2021 09:39 PM

عمون - تمكن الطالب الأردني في جامعة كاليفورنيا لوس أنجلوس راشد خليفات من التخفيف من معاناة الفقراء في المخيمات في الأردن بعد نجاحه بنقل تكنولوجيا الطاقة المتجددة الى بيوتهم التي تتكون سقوفها من مادة "الزينكو".

وقال خليفات إنه وبعد دراسة تم اختيار مخيم غزة لتطبق البحث الخاص بتحويل سقوف البيوت البدائية إلى سقوف شمسية عازلة للحرارة، خاصة وان 85% من البيوت في المخيم تتكون من سقوف "زينكوا".

وأضاف، بأن مادة الزينكو غير عازلة للحرارة وباردة في الشتاء وحارة في الصيف ولا تعزل الصوت لذلك تنعدم الخصوصية في هذه البيوت وبسبب الفقر فإن فاتورة الكهرباء تثقل كاهل سكان المخيم.

وبين خليفات، أنه ومجموعة من طلاب جامعة كاليفورنيا عملوا على دراسة لتغير أسقف بيوت الزينكو الى سقوف عازلة للحرارة وعازلة للصوت وأن الجامعة قامت بتمويلهم لتطبيق الدراسة.

وأشار إلى أن شركة اردنية وبالتعاون مع جامعة كاليفورنيا عملت على تطوير أسقف تحتوي على مادة عازلة مع استخدام الواح الطاقة الشمسية وتم اختيار بيت في المخيم لتطبيق الدراسة وتغيير السقف واستخدام سقف عازل وكذلك وضع الواح الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء.

وعبر خليفات عن فرحته بإنجاز المشروع وانه سوف يعمل على توسيع المشروع ليشمل جميع بيوت المخيم حيث يعمل مع المنظمات العاملة في الأردن وفي أميركا لتحقيق حلمه في نقل تكنولوجيا الطاقة المتجددة الي جميع الفقراء في الاردن.

وبين خليفات، ان مجموعة البحث في الجامعة عملت على تصنيع سيارة بالطاقة الشمسية وكذلك عمل مولد ينتج كهرباء من الطاقة الشمسية.

(بترا - بسام الوردات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :