facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العدوان والرواشدة والحجوج والرقاد يلتقون اهالي مخيم حطين


30-07-2021 04:26 PM

عمون - التقى اعضاء اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية رائد العدوان ورمضان الرواشدة ومحمد الحجوج وجمال الرقاد مساء الخميس، بممثلين عن اهالي مخيم حطين بدعوة من جمعية ال عجور لمناقشة مضامين التوجهات الاصلاحية لمستقبل الاردن السياسي.

واستعرض المتحدثون مفاصل عمل اللجنة كما وردت في الرسالة الملكية التي وجهها جلالة الملك عبدالله الثاني لرئيس اللجنة والمتضمنة وضع قانوني انتخاب واحزاب جديدين وتوصيات حول قانون الادارة المحلية والتعديلات الدستورية لتميكن الاحزاب البرامجية من الوصول الى البرلمان وتمكين العمل البرلماني والتوصيات المتعلقة بتمكين المرأة والشباب من الانخراط في الحياة السياسية.

واكد المتحدثون ان هدف اللجنة تحديث المنظومة السياسية وتشكيل احزاب برامجية قادرة على الوصول الى البرلمان والمشاركة في الحكومات وتشكيلها مستقبلا وهذا يتطلب نوعا جديدا من الأحزاب الكبيرة وضمن شروط تؤهلها للمنافسة على القائمة الحزبية على مستوى الوطن.

ودعا المتحدثون الى المشاركة الفاعلة من قبل الناس في الإنتخابات والوصول الى صناديق الاقتراع لاحداث التغيير المنشود الذي يلبي طموحات ورؤية جلالة الملك عبدالله الثاني والإبتعاد عن الهويات الفرعية لصالح الهوية الوطنية والعدالة الاجتماعية والمساواة.

وفيما يتعلق بالحياة الحزبية اكد المتحدثون ضرورة ازالة كل المعيقات ومظاهر التضييق التي تحول دون انتماء الطلبة والشباب والمرأة والموظفين الى الاحزاب السياسية.

من ناحيتهم، ركز ممثلو المخيم على ضرورة التمثيل العادل في قانون الانتخاب وربط الاصلاح السياسي باصلاح اقتصادي يساهم في التخفيف من الاعباء المعيشية على الأردنيين. وانتقدوا استثناء المخيم من الاستفادة من عوائد اللامركزية وكذلك استثنائهم من التصويت في انتخابات البلدية.

واكدوا ان العزوف عن المشاركة في الانتخابات النيابية جاء بسبب ابتعاد النواب السابقين عن ناخبيهم، اضافة الى ان قانون الانتخاب غير مشجع لهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :