facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اليابان توسع حالة الطوارئ


30-07-2021 06:07 PM

عمون - وسعت اليابان حالة الطوارئ المتعلقة بفيروس كورونا إلى أربع مناطق أخرى بالإضافة إلى طوكيو، اليوم الجمعة بعد ارتفاع قياسي في عدد الإصابات، فيما تستضيف العاصمة دورة الألعاب الأولمبية.

وأعلن رئيس الوزراء يوشيهيدي سوغا حالة الطوارئ في سايتاما، وكاناغاوا، وتشيبا، بالقرب من طوكيو، وكذلك في مدينة أوساكا، غرب البلاد، اعتبارا من يوم الاثنين حتى 31 آب.

وسيتم تمديد إجراءات الطوارئ المعمول بها بالفعل في طوكيو وجزيرة أوكيناوا، جنوب البلاد، حتى نهاية آب، بعد الألعاب الأولمبية، وحتى الألعاب البارالمبية التي تبدأ في 24 آب.

كما ستخضع خمس مناطق أخرى، بما في ذلك هوكايدو، وكيوتو، وهيوغو، وفوكوكا، لقيود طوارئ أقل صرامة.

وسجلت طوكيو ارتفاعا قياسيا في عدد الحالات الإصابة بكوفيد-19 لمدة ثلاثة أيام متتالية، بما في ذلك 3865 يوم أمس الخميس، قبل تسجيل 3300 حالة أخرى اليوم الجمعة.

وفي وقت سابق يوم الجمعة، أشارت حاكمة طوكيو، يوريكو كويكي، إلى أن البالغين في الثلاثينيات من العمر أو أقل يشكلون أغلب حالات الإصابة الأخيرة، وذكّرتهم باتباع الإجراءات الأساسية لمكافحة الفيروسات بما في ذلك ارتداء الكمامات وتجنب إقامة حفلات، وحثتهم على "مشاركة الشعور بالأزمة".

حتى يوم الخميس، تم تطعيم 27 بالمائة من سكان اليابان بشكل كامل، ونسبة كبار السن الذين تم تطعيمهم بالكامل وصلت إلى 71.5 بالمائة.

(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :