facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





دوري السوبر الأوروبي .. الثلاثي المتمرد يستفز اليويفا بقرار قضائي


30-07-2021 09:08 PM

عمون - أصدرت أندية ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين ويوفنتوس الإيطالي بيانا مشتركا تعلن فيه تحقيقها انتصارا جديدا في معركة دوري السوبر الأوروبي.

وفي نيسان الماضي، أطلق 12 ناديا أوروبيا بطولة دوري السوبر الأوروبي (السوبرليج)، بعيدا عن مظلة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، لكن المشروع انهار بسبب تلويح الأخير بالعقوبات، لتقرر 9 أندية الانسحاب منه، باستثناء ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس.

ودخل اليويفا، المدعوم بعدة حكومات أوروبية، في صراع قضائي مع الثلاثي المتمرد ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، الذي يرفض حتى الآن فكرة التخلي عن مشروع البطولة الجديدة.

وقال البيان المشترك، الصادر الجمعة: "أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس تعبر عن ارتياحها للقرار القضائي الصادر اليوم حول بطولة السوبر ليج، والذي يأمر اليويفا بإلغاء جميع الإجراءات التأديبية التي صدرت بحق الأندية المؤسسة، وإلغاء جميع الغرامات والقيود الأخرى بالنسبة للأندية التسعة التي انسحبت".

وأضاف: "المحاكم مرة أخرى تدعم أحقية موقف الترويج للبطولة، ورفض الاستئناف الذي رفعه الاتحاد الأوروبي، وفي حال عدم التزام اليويفا بهذه القوانين فد يضع نفسه تحت طائلة العقوبات المالية والمسؤولية الجنائية، وسيتم تحليل القضية في محكمة العدل الأوروبية في لوكسمبورج، والتي ستراجع احتكار الاتحاد لكرة القدم في القارة".

وتابع: "من واجبنا مواجهة التحديات التي تواجه كرة القدم بعدما أصبح الاتحاد الأوروبي هو المنظم والمالك الوحيد للمسابقات الأوروبية، وهذا موقف احتكاري يضر باللعبة وتوازنها التنافسي، والمثال على ذلك هو الضوابط المالية، حيث لم يطبق هذا القانون بالشكل الصحيح".

وواصل: "يسعدنا أن نعرف من الآن فصاعدا أننا لن نتعرض لتهديدات مستمرة من الاتحاد الأوروبي، وسنظل ملتزمين بهدف تطوير مشروع السوبر ليج بطريقة بناءة وداعمة، مع مراعاة المشجعين واللاعبين والمدربين والبطولات والاتحادات المحلية والدولية".

وأتم: "ندرك ضرورة تطوير الفكرة، ومراجعة بعض الأفكار وتحسينها من خلال المناقشات وتوافق الآراء، ما زلنا واثقين من نجاح هذا المشروع الذي سيحترم دائما لوائح الاتحاد الأوروبي".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :