facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





فرنسا: مستعدون للضغط على السياسيين اللبنانيين لتشكيل الحكومة


30-07-2021 10:00 PM

عمون - أكدت المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية أغنيس فون دير مول، أن بلادها مستعدة لزيادة الضغط على السياسيين اللبنانيين لتشكيل الحكومة.

وقالت: "باريس مستعدة لزيادة الضغط مع شركائها الأوروبيين والدوليين على القادة السياسيين اللبنانيين لتحقيق ذلك".

وأضافت: "في غضون ذلك، لتلبية احتياجات اللبنانيين الذين يتدهور وضعهم كل يوم، سيتم تنظيم مؤتمر دولي جديد لدعم الشعب اللبناني في الرابع من آب بمبادرة من فرنسا".

وكلف الرئيس اللبناني ميشال عون الاثنين الماضي رئيس الحكومة الأسبق نجيب ميقاتي بتشكيل الحكومة الجديدة بعد عام فشلت فيه محاولتان لتشكيل مجلس وزراء يتولى مهمة إخراج البلاد من دوامة الانهيار الاقتصادي المتسارع.

وبذلك يكون ميقاتي الشخصية الثالثة التي يكلفها عون بتشكيل حكومة بعد استقالة حكومة حسان دياب إثر انفجار مرفأ بيروت في الرابع من آب 2020، والذي أدى الى مقتل أكثر من 200 شخص وإصابة أكثر من 6500 بجروح.

ولم تنجح الضغوط الدولية على الطبقة السياسية، التي مارستها فرنسا خصوصا، منذ الانفجار في تسريع ولادة حكومة يشترط المجتمع الدولي أن تضم اختصاصيين وتقبل على إصلاحات جذرية مقابل تقديم الدعم المالي.

(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :