facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





السودان: منسوب النيل الأزرق وصل إلى مرحلة الفيضان


31-07-2021 11:18 PM

عمون - أعلن الدفاع المدني السوداني أن نهر النيل الأزرق وصل إلى مرحلة الفيضان عند محطة الديم على الحدود السودانية الإثيوبية، حيث تجاوز إيراده 600 مليون متر مكعب من المياه.

وقال اللواء أحمد عمر سعيد مدير الإدارة العامة للدفاع المدني السودان إن "إيراد النيل الأزرق (من المياه) عند محطة الديم على الحدود السودانية الإثيوبية بلغ منسوب الفيضان، حيث تجاوز إيراده 600 مليون متر مكعب".

وأضاف أن "النيل سجل اليوم في مجراه الرئيسي بالخرطوم 16.50 متر مكعب"، مشيرا إلى "أنه تبقى فقط لمنسوب الفيضان 78 سنتمترا".

ودعا المواطنين في جميع القطاعات والمحاور إلى أخذ الحيطة والحذر، خاصة سكان المناطق التي تأثرت بفيضانات العام الماضي.

وأضاف أن "جميع القطاعات ستشهد ارتفاعا في المناسيب بزيادة 15 سم وعليه سوف يكون يوم غد البداية التدريجية لخروج المياه من المجرى الرئيسي للنيل وروافده للسهول الفيضية".

RT




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :