facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





آل خطاب يوضح حول الغاء شرط الاستقالة للترشح في توصيات قانون الانتخاب


01-08-2021 10:21 AM

عمون - كشف عضوا اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية أمجد آل خطاب وراكان الرواد، خلال لقاء مع شباب من محافظة معان أمس السبت، عن اقرار لجنة الانتخاب الغاء شرط الاستقالة لمن يريد الترشح لمجلس النواب واستبداله بالاجازة.

ووفق ممثل لجنة الشباب في لجنة الانتخاب المتفرعتين عن اللجنة الملكية آل خطاب، أوصت لجنة الانتخاب اللجنة العمومية باستبدال شرط الاستقالة بالاجازة بمجرد تقديمها ودون اشتراط الموافقة عليها من المسؤول، وضمان عودة المترشح الذي لم يتمكن من الوصول للبرلمان، إلى عمله بعد انقضاء مدة الاجازة.

وقال آل خطاب خلال اللقاء الذي عقد في جمعية الجنوب للحفاظ على البيئة، إنه قد يشترط تقديم الاجازة قبل 90 يوما من موعد الترشح، مشيرا إلى أن مدة الاجازة لم تحدد بعد.

وتحدث الرواد عن أهمية تمكين الشباب، وسعي اللجنة الملكية إلى تحقيق الرؤى من خلال قوانين الانتخاب والاحزاب والادارة المحلية، التي تعمل على تحديثها، مشيرا إلى أن الشباب والمرأة على رأس اولويات جلالة الملك مذ توليه سلطاته الدستورية.

وقال آل خطاب إن الهدف الأسمى لدى اللجنة هو الوصول إلى كتل برلمانية وازنة تعمل تحت القبة، موضحا أن الإصلاح في الأردن تراكميا والدليل على ذلك وجود عدة لجان بدءا من "الاردن اولا" إلى "الحوار الوطني".

وأضاف أن اللامركزية او الادارة المحلية هي مسؤولة عن إعداد قيادات سياسية للمجتمعات السياسية في الأردن، والهدف الرئيسي للانتخاب والاحزاب هو التوجه نحو هوية وطنية جامعة.

وخلال اللقاء قدم الحضور من الشباب والشابات مقترحاتهم والعديد من الافكار ودار حول ذلك نقاشا موسعا للمساهمة في ايجاد مسودة مشاريع قوانين تلبي حاجة الشباب وطموحاتهم.

وأكد الحضور الشباب على أهمية ايجاد ارضية خصبة لمشاركتهم في الاحزاب وتمكينهم سياسيا حتى تتحقق رؤى سيد البلاد في الوصول إلى حكومات برلمانية وبشكل تدريجي.

وجاء اللقاء ضمن حملات التواصل التي تسعى لها اللجنة الملكية للوصول إلى مقترحات الشباب وتطلعاتهم لقانوني الانتخابات والاحزاب.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :