facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





شركس: مفاجآت كورونا علمتنا عدم التفاؤل


01-08-2021 07:23 PM

عمون - قال مساعد أمين عام وزارة الصحة لشؤون الرعاية الصحية الأولية الدكتور غازي شركس إن مفاجآت وباء كورونا علمتنا عدم التفاؤل، داعيا إلى الاقبال على لقاح كورونا والتباعد وارتداء الكمامة والابتعاد عن الشائعات واستقاء المعلومة من المصدر الرسمي.

وأضاف شركس خلال استضافته في برنامج هذا المساء الذي قدمه الزميل مهند مبيضين عبر التلفزيون الأردني الأحد، أنه ومنذ بداية الموجة الجديدة لفيروس كورونا لم نشهد تضاعفات يومياً أول كل 3 أيام.

وأكد، أن نسبة الادخال للمستشفيات ليست مرتفعة بالموجة الثالثة والنظام الصحي قادر على التعامل مع الحالات فعدد الحالات بالمستشفيات 600 شخص حالياً.

وبين أنه تم استقطاب عدد كبير من الكوادر الصحية وتم رفد المستشفيات الميدانية بكوادر صحية وتخصيصها لمرضى كورونا.

ولفت إلى أن المستشفيات الميدانية قابلة للتحويل لتصبح مستشفيات تقليدية فهي يمكن تحويلها لمستشفيات تخدم وزارة الصحة، ما سيرفد النظام الصحي الأردني، ويمكن نقلها من مكان إلى آخر وفق التوجهات، وستكون رديفة للقطاع الصحي الأردني.

وأشار إلى أن وتيرة التطعيم بالبلدان حولنا ودول العالم عالية جداً لذلك معظم القادمين إلى الأردن كانوا قد حصلوا على اللقاح مسبقاً.

وأكد أن الوزارة قامت بفتح تلقي اللقاح من عمر 12 عاماً فأكثر.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :