facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





فاوتشي: اللقاحات ضد فيروس كورونا فعالة للغاية


01-08-2021 08:18 PM

عمون - قال كبير المستشارين الطبيين بالبيت الأبيض انتوني فاوتشي إن اللقاحات ضد فيروس كورونا مازالت فعالة للغاية، على الرغم من التقارير التي تفيد بحدوث إصابات بالفيروس بين الحاصلين على جرعتي اللقاح.

وقال فاوتشي في حوار مع شبكة سي بي اس " احتمالية الاصابة بصورة خطيرة بسبب الفيروس منخفضة للغاية".

وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء أن فاوتشي قال في الحوار " من المحتمل بصورة أكبر أن تصاب بالفيروس ولكن لن تظهر عليك أعراض أو ستكون أعراض خفيفة، وبذلك يكون اللقاح قد أدى مهمته".

وتأتي تصريحات فاوتشي بعد أسبوع من الغموض والقلق واتهامات لإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بارتكاب أخطاء، وذلك على خلفية تسارع تفشي فيروس كورونا بسبب سلالة دلتا.

وقد ارتفعت حالات الاصابة بواقع خمسة أضعاف مقارنة بشهر ماضي، حيث سجلت ولاية مثل فلوريدا إصابات قياسية . كما ترتفع نسب الدخول للمستشفيات والوفيات على مستوى وطني، ولكن ليس بنفس المستوى الذي كانت عليه في ذروة الجائحة سابقا.

وكان مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها قد عدل الاسبوع الماضي من موقفه ، وقال إنه يتعين على الملقحين العودة لارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة حيث تزداد فرص الإصابة بالفيروس.


كما أثارت بيانات المركز تساؤلات حول الحماية التي تقدمها اللقاحات، على الرغم من أنها مازالت فعالة للغاية في منع تدهور حالات الاصابة بفيروس كورونا والوفاة.

وقال المركز إن من بين 163 مليون شخص تم تطعيمهم بصورة كاملة في أمريكا، تم نقل 6239 شخصا للمستشفى، وتوفى 1263 شخصا.

ويشار إلى أن ارتفاع حالات الاصابة بالفيروس يشير إلى أن الملقحين يصابون بالفيروس مثل غير الملقحين، مما يشير إلى أنهم يمكنهم نشر الفيروس بصورة أسهل مما كان يعتقد في السابق.

وقال فاوتشي إن هذا " المبدأ الاساسي" الذي استند عليه المركز لتعديل توصياته بشأن ارتداء الكمامات.

وأضاف" عندما تكون في مكان عام مغلق، يجب أن ترتدي الكمامة".

وأشار إلى أنه من المهم أن يتلقى الأشخاص اللقاح لوقف تفشي الفيروس.

(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :