facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حكومة الاحتلال تعلن عن إنشاء حي استيطاني جديد شمال القدس


03-08-2021 11:46 AM

عمون - اعلنت ما تسمى بوزارة البناء والإسكان التابعة لحكومة الاحتلال الاسرائيلي، عن مخطط لبناء حي استيطاني جديد في مستوطنة "عطروت" شمالي مدينة القدس المحتلة.

وقال موقع "واللا" الاسرائيلي اليوم الثلاثاء، ان المخطط الاستيطاني الجديد يشمل نحو 9 آلاف وحدة استيطانية جديدة، ويستهدف توسيع وتغيير حدود مدينة القدس المحتلة وتقطيع أوصال القرى الفلسطينية الواقعة في المنطقة.

ويأتي ذلك قبل الزيارة المرتقبة لرئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت إلى البيت الأبيض، في وقت لاحق من الشهر الحالي.

يشار الى أن المخطط الاستيطاني المذكور، كان أثار معارضة سياسية واسعة النطاق في الولايات المتحدة الاميركية وأوروبا، وتم تجميده وتأجيله بأمر من مكتب رئيس حكومة الاحتلال السابق، بنيامين نتنياهو. وبعد تجميد دام أكثر من عام، وُضع المخطط الاستيطاني على طاولة لجنة التخطيط والبناء لمنطقة القدس المحتلة، للبحث في دفعه قبل النظر في الاعتراضات العامة، قبل عقد اجتماع إضافي في كانون الأول المقبل، للدفع نحو المضي قدما بإجراءات المخطط.

ويشمل المشروع الاستيطاني الضخم في "عطروت" حيا استيطانيا مكونا من 9 آلاف وحدة استيطانية، يعتزم الاحتلال الإسرائيلي إقامتها على أراضي مطار القدس الدولي (قلنديا)، وصولا لجدار الفصل، بحيث يفصل الجدار بين الحي الاستيطاني الجديد والمناطق الفلسطينية في محيط القدس مثل كفر عقب.

ومن المقرر أن يقام المشروع على نحو 1200 دونم، ويشمل منطقة صناعية ومراكز تجارية بمساحة 300 ألف متر مربع، فيما ستخصص 45 ألف متر مربع لمناطق تشغيل وفندق وخزانات مياه وغيرها من المنشآت.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :