facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





السعودية: سندعم اتفاقا مع إيران يضمن عدم امتلاكها السلاح النووي


04-08-2021 08:27 AM

عمون - أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان خلال مشاركته في منتدى أسبن للأمن أن المملكة العربية السعودية ستدعم اتفاقا نوويا مع إيران يضمن عدم امتلاكها السلاح النووي، مشيرا إلى أن إيران تهدد عمليات الملاحة في الخليج وتمثل جزءًا من الأزمة في لبنان.

وأضاف وزير الخارجية السعودي، "إيران تهدد عمليات الملاحة الدولية بالخليج وهي فاعل سلبي في المنطقة بتزويدها الحوثيين بالأسلحة، ونناقش مع الولايات المتحدة الأميركية قضايا تشغل الطرفين مثل أنشطة إيران وعرقلتها الملاحة البحرية، والتحدي الأكبر هو ضمان أن يكون أي اتفاق مع إيران ضامنا لمنعها من الحصول على سلاح نووي".

وأكد أن اتفاق العلا أدى إلى حل الخلافات وأثبت فعاليته في تعزيز وحدة التعاون الخليجي.

وقال فيصل بن فرحان "طرحنا مبادرة حل الأزمة في اليمن وعرضنا تسوية لوقف إطلاق النار لكن الحوثيين لم يقبلوا العرض، وميليشيا الحوثي واصلت استهداف المدنيين في المملكة العربية السعودية وفي اليمن رغم عرض السلام".

وأشار وزير الخارجية إلى أن "بات واضحا أن الحوثيين يفضلون الحل العسكري ويسعون إلى تحقيق التفوق العسكري، ورسالتنا إلى الحوثيين هي أنه يجب أن يوافقوا على الحوار وأن يكونوا جزءًا من مستقبل اليمن".

وسائل اعلام سعودية




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :