facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الجمارك تَطَلِع على تجربة الحرم الجامعي الذكي في الهاشمية


04-08-2021 05:25 PM

عمون - اطلع وفد من دائرة الجمارك الأردنية على تجربة الحرم الجامعي الذكي Smart Campus في الجامعة الهاشمية، حيث نفذت الجامعة الحرم الجامعي الذكي Smart Campus في مجموعة من المباني الحديثة والقاعات الصفية وعلى البوابات الرئيسية للجامعة وأيضا في مختلف عناصر العملية التعليمية والبحثية والإدارية التي تنعكس على نوعية التعليم والنشاط البحثي والجودة في تقديم الخدمات الشاملة والمتكاملة للطلبة والعاملين وزوار الجامعة.

واستقبل الوفد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فواز العبد الحق الزبون الذي رحب بالوفد، وأكد على استعداد الجامعة لتقديم كافة التسهيلات والخبرات والتجارب التي تعزز التعاون بين الجانبين، مؤكدا على توفر خبرات متميزة في الجامعة في مجال تحديث الأنظمة الرقمية.

من جانبه، قدم عميد جمارك خلدون المومني مدير تكنولوجيا المعلومات الشكر والتقدير لرئيس الجامعة وكوادرها متطلعا إلى مزيد من التعاون والتنسيق وتبادل التجارب والخبرات التقنية.

وقدم مدير مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعليم الإلكتروني في الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فراس هنانده نبذة عن مراحل تصميم وتنفيذ المشروع بالتعاون مع الشركاء، موضحا أن إنه تم في المشروع توفير تقنيات الحرم الجامعي الذكي مثل إدارة التعلم والتعليم الذكي، والقاعات الصفية الذكية، والإدارة الذكية في الخدمات التي تقدم للطلبة، وإدارة نظام الأمن في الجامعة. وأضاف أن الجامعة سعيدة بتقديم تجاربها وخبراتها لمختلف المؤسسات الوطنية في القطاعين العام والخاص.

وزار الوفد، غرفة التحكم الرئيسية للتعرف على إمكانيات الأنظمة الذكية، للاستفادة من تجربتها في خطة الجمارك.

ويذكر أن دائرة الجمارك العامة أطلقت جملة من المشاريع الرقمية (الذكية) الريادية والتطويرية ومنها نظام خدمة الجمهور سير المعاملات الالكتروني، والربط الالكتروني وتبادل المعلومات مع القطاعين العام والخاص ومع الدول العربية، والاتصالات والسيطرة الإلكترونية، ومشروع تطوير قواعد بيانات الدائرة والمراكز، ونظام الأرشفة الالكترونية، ونظام تتبع وإدارة شاحنات الترانزيت الإلكتروني، كما تطمح إلى مزيد من رقمنة الخدمات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :