facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عروض أفلام كازاخستانية تنطلق الاربعاء المقبل في الملكية الاردنية للأفلام


09-08-2021 05:58 PM

عمون - تنطلق مساء الاربعاء المقبل، في المسرح الخارجي للهيئة الملكية للأفلام بعمان، عروض أفلام كازاخستانية بتنظيم الهيئة بالتعاون مع سفارة كازخستان في الاردن.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن الهيئة اليوم الاثنين، تشتمل العروض على فيلمين الاول "بلوان شولاك" والثاني "مين بالا: محاربو السهوب" الذي سيعرض مساء الاربعاء الموافق 18 الشهر الحالي.

وقال البيان انه سيبدأ عرض الفيلم الساعة الثامنة مساء، وتُفتح الأبواب الساعة السابعة مساء، داعين الجمهور للتواجد الساعة السابعة والنصف كحد أقصى لتطبيق إجراءات السلامة، واحضار الكمامة والالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي.

ولفت البيان إلى انه يُسمح بدخول الأفراد الذين تلقوا جرعتي مطعوم كوفيد – 19 أو ممن مضى 21 يوما على تلقيهم الجرعة الأولى من المطعوم، وضرورة ابراز شهادة المطعوم.

وفيلم بلوان شولاك الذي سيعرض الأربعاء، من إخراج "نورجيلدي ساديجولوف" وهو دراما تاريخية إنتاج 2019، ومدته 102 دقيقة، ناطق باللغة الكازاخستانية مع ترجمة إلى الإنجليزية.

أما الفيلم الثاني "مين بالا: محاربو السهوب" إخراج آكان ستاييف وهو دراما تاريخية إنتاج 2012 ومدته 133 دقيقة وناطق باللغة الكازاخستانية مع ترجمة إلى الانجليزية وهو غير مناسب لمن هم دون 16 سنة.

والفيلم، فاز بجائزة أفضل إنجاز فني وجائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان فجر السينمائي الدولي وجائزة أفضل فيلم وطني في جوائز Kulager السينمائية الوطنية، كما عُرض الفيلم في مهرجان كان السينمائي.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :