facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





يابيت جدي ضاع هالمفتاح


محمد علي الزعبي
09-08-2021 11:06 PM

لم يضع مفتاحك ايها العتيق بل هم من تعمدوا فقدانه.. فلو بحثوا عنه لوجدوه في زاوية خابية الماء التي كسروها تشفيا وراء رحيل زمنك الجميل ، لو بحثوا عنه لوجدوه معلقا في جذع دالية العنب والتي يبست عروقها حينما يبست فينا عروق الحياء واصبحنا حضريون في لباسنا واختلاطنا وحديثنا المغنوج ، لو بحثوا عنه لوجدوه في حوض النعناع الذي فقد عبير رائحته التي انعدمت بعدما فاحت رائحتنا النتنة بتصرفاتنا وسوء احوالنا ، لو بحثوا عنه لوجدوه في قلب الحوش الذي قهروه حينما غاب عنه السامر ولمة الاهل والاصحاب والجيران بعد ان تفرقوا والكل بات يغني على ليلاه.

يا بيت جدي..
ايها الحضن الدافئ والملاذ الآمن انني مشتاق فدلني اليك .. مشتاق الى ركنك الدافئ ومصاطبك الناعمة الملساء .. مشتاق الى فراشي حيث تقاسمته واخواني مريرا واحدا كأعواد الثقاب .. اتوق الى شعلة سراجك وهي ترقص طربا حينما تغازلها نسمة الشتاء المتسللة اليها خجلا عبر شقوق بابك المتآكل .. حينما تزلزل اركانه تراتيل الرعد، تلك الشقوق التي كنا نقراء من خلالها عسعسة الليل وتنفس الصباح ..
ايا بيت جدي ترانا احنا اللي ضعنا وما ضاع هالمفتاح.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :