facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بعد 17 عاما .. هل يكسر لوكاكو لعنة قميصه الجديد في تشيلسي؟


17-08-2021 08:25 PM

عمون - عاد المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو إلى نادي تشيلسي الإنجليزي مجددا هذا الصيف، بعد 7 سنوات من مغادرته ملعب ستامفورد بريدج.

وحصل لوكاكو على القميص رقم 9، بعد انضمامه إلى البلوز قادما من إنتر ميلان الإيطالي مقابل 97.5 مليون جنيه إسترليني.

وبمجرد رحيل المهاجم الإنجليزي تامي أبراهام إلى روما الإيطالي، حصل صاحب الـ28 عاما على القميص رقم 9 في الفريق اللندني بعدما وقع له على عقد لمدة 5 سنوات.

ورغم الجودة العالية التي يمتلكها لوكاكو، فإن جماهير تشيلسي تخشى إصابته بلعنة القميص رقم 9، التي طاردت كل من حملوه في السنوات الأخيرة.

ومنذ رحيل جيمي فلويد هاسلبانك عن ستامفورد بريدج عام 2004، بات القميص رقم 9 بمثابة لعنة على خلفاء المهاجم الهولندي، الذي سجل 87 هدفا خلال 177 مباراة بقميص البلوز.

وتالياً أبرز الأسماء التي حملت القميص الملعون منذ مغادرة هاسلبانك للنادي اللندني قبل 17 عاما:

ماتيا كيزمان
المهاجم الصربي وقع للنادي اللندني مقابل 5 ملايين جنيه إسترليني، قادما من آيندهوفن الهولندي عام 2004، لكنه لم يستطع المكوث لأكثر من موسم واحد بعد ظهوره المخيب للآمال مع الفريق.

ورحل كيزمان عن تشيلسي بعدما اكتفى بتسجيل 7 أهداف خلال 41 مباراة، ليكون أول ضحايا لعنة القميص رقم 9.

هيرنان كريسبو
المهاجم الأرجنتيني كان أحد أفضل اللاعبين في الملاعب الأوروبية، سواء في تسعينيات القرن الماضي أو مطلع الألفية الثالثة.

رغم ذلك، لم يستطع كريسبو إظهار أفضل ما لديه عقب انضمامه للفريق اللندني عام 2003، قادما من إنتر ميلان الإيطالي مقابل 16.8 مليون جنيه إسترليني.

واكتفى المهاجم الأرجنتيني بتسجيل 25 هدفا خلال 73 مباراة خاضها على مدار موسمين، قبل أن يعيره النادي مرتين إلى ميلان والإنتر، قبل انضمامه بصفة نهائية إلى النيراتزوري عام 2008.

خالد بولحروز
لم يكن اللاعب الهولندي مؤهلا لحمل القميص رقم 9، نظرا لكونه مدافعا، إلا أنه حصل عليه بشكل استثنائي لدى وصوله إلى النادي الإنجليزي.

ولم يستطع بولحروز الظهور في أكثر من 20 مباراة، ليرحل سريعا عن تشيلسي دون أن يسجل أي هدف معه.

ستيف سيدويل
حصل سيدويل على القميص رقم 9 بمجرد انضمامه إلى البلوز عام 2007، لكنه أنهى رحلته مع الفريق سريعا بعد موسم واحد، اكتفى خلاله بإحراز هدف وحيد خلال 25 مباراة.

فرانكو دي سانتو
لم يتمكن المهاجم الأرجنتيني من تسجيل أي هدف خلال ظهوره مع تشيلسي في 16 مباراة بموسم 2008-2009، ليرحل معارا إلى بلاكبيرن روفرز الإنجليزي قبل بيعه إلى مواطنه ويجان لاحقا.

فرناندو توريس
كان المهاجم الإسباني إحدى أشهر الصفقات التي أبرمها تشيلسي في السنوات الأخيرة، وذلك بضمه من ليفربول الإنجليزي مقابل 50 مليون جنيه إسترليني.

ورغم فوزه مع البلوز بالعديد من الألقاب فإن توريس لم يتمكن من الظهور بنفس المستوى الذي كان عليه مع الريدز، ليغادر بعد 3 سنوات عقب تسجيله 45 هدفا خلال 172 مباراة.

راداميل فالكاو
المهاجم الكولومبي المميز كان أحد العابرين على ملعب ستامفورد بريدج لفترة وجيزة بموسم 2015-2016، انتهت بتسجيله هدفا وحيدا خلال 12 مباراة، حمل خلالها القميص رقم 9.

ألفارو موراتا
انضم المهاجم الإسباني إلى تشيلسي في صيف 2017، قادما من ريال مدريد مقابل 70 مليون جنيه إسترليني، جعلته الأغلى في تاريخ النادي آنذاك.

وحمل موراتا في موسمه الأول القميص رقم 9، لكنه سجل خلاله 15 هدفا خلال 48 مباراة، ليقرر التحول إلى الرقم 29، لكن قميصه الجديد لم يغير من الأمر شيئا، ليتقرر رحيله بعدها إلى أتلتيكو مدريد الإسباني، وذلك عقب إحرازه 24 هدفا خلال 72 مباراة.

جونزالو هيجوايين
أمضى المهاجم الأرجنتيني فترة إعارة قصيرة بقميص البلوز عام 2019، اكتفى خلالها بإحراز 5 أهداف في 18 مباراة، حمل خلالها الرقم 9.

تامي أبراهام
ويعد أبراهام الاستثناء الوحيد بين حاملي القميص رقم 9 في تشيلسي، نظرا لتقديمه مردودا جيدا مع الفريق آخر عامين، والذي كلله بتسجيله 30 هدفا خلال 79 مباراة.

رغم ذلك، فإن اللعنة أصابت أبراهام من اتجاه آخر، وهو تحوله إلى لاعب بديل بمجرد وصول المدرب الألماني توماس توخيل قبل التضحية به بعد وصول لوكاكو.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :