facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مهيدات يؤكد أهميّة التوسع في صناعات دوائية جديدة


22-08-2021 10:35 AM

عمون - زار مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات /رئيس لجنة التصنيع الدوائي في المملكة ووفد من موظفي المؤسسة، شركة وادي الاردن (جوفالي) لإنتاج المستحضرات الصيدلانية والطبيعية والمكملات الغذائية والمستلزمات الطبية في ناعور للإطلاع على واقع الحال في موقع التصنيع.

وبين الدكتور مهيدات ان هذه الزيارة تأتي للوقوف على أهم التحديات التي تواجه التصنيع المحلي فيما يتعلق بتسجيل المستحضرات الصيدلانية والمكملات الغذائية والتفتيش لإيجاد حلولا جذرية لها مشيرا إلى ضرورة تشجيع الصناعات الوطنية ودعمها والخروج برؤية واضحة وشفافة حول آلية عمل هذه الشركة (المصنع) باعتبار المؤسسة جهة رقابية مخولة بالتفتيش والرقابة على المصانع وشركات الادوية وباعتبار هذا المصنع مصنع أردني متخصص لإنتاج المستحضرات الدوائية والصيدلانية التي تشمل الفيتامينات والمكملات الغذائية ومستحضرات أخرى طبيعية والمستلزمات الطبية.

وبين مهيدات أن هذه الزيارة تؤكد الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص إنطلاقا من اهتمام وحرص جلالة الملك وتوجيهاته دوماً للحكومة للعمل بالشراكة مع القطاع الخاص، وبما يخدم المصلحة الوطنية العليا، حيث اشار إلى ضرورة تفعيل دور اللجنة الوطنية للصناعات الدوائية. وأهميّة التوسع في صناعات جديدة بقطاعات الأدوية لغايات رفد السوق المحلي والتصدير. وضرورة التأكد من تطبيق أسس التصنيع المعتمدة للصناعة الدوائية من قبل المؤسسة العامة للغذاء والدواء وتوسيع نطاقها لتشمل المستحضرات الصيدلانية، بما ينهض بمستواهما إلى الأفضل لتحسين مبيعاتها لإيصال المُنتج الوطني الأردني إلى الخارج وتصديرها لبعض الدول وفقاً لمواصفات هذه الدول.

ومن جانبه بين المدير المؤسس للشركة أهمية ودور مصانع الأدوية والصناعات الدوائية المحلية في النهوض بالإقتصاد الوطني وعلاقاتها الوطيدة بالإستثمار وضرورة توطينه مشيرا بأن قطاع الصناعات الدوائية هو بمثابة عمود فقري لتحقيق الأمن الإقتصادي والإجتماعي والسياسي .

وشكر المديرالمؤسس للشركة المؤسسة العامة للغذاء والدواء ممثله بمديرها العام الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات على الزيارة وعلى جهوده الطيبة والبنّاءه في دعم الصناعات الدوائية وحرص المؤسسة على إزالة أيَّة معوقات تواجهها محليّاً وخارجيا ، وخصوصا في ظل الظروف الوبائية السائدة، الأمر الذي يتطلب من جميع الجهات المعنية التعاون وتكثيف الجهود للتعامل معها واتخاذ القرارات المناسبة، بما يضمن إنتاج وتصنيع أدوية و مستحضرات صيدلانية ومكملات غذائية ذات جودة عالية وبسعر مناسب .

وفي ختام الزيارة قام مهيدات والوفد المرافق له بجولة شملت جميع مرافق المصنع مؤكدا على أهمية تقديم كافة التسهيلات والدعم لزيادة الإنتاج فيها مع الحفاظ على الجودة والفعالية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :