facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طبيشات: التعديلات الدستورية لم تستقر على شكل الورقة البيضاء حتى الآن


24-08-2021 10:08 AM

عمون - فارس الصلاحات - كشف رئيس لجنة التعديلات الدستورية المتصلة بقانوني الانتخاب والأحزاب وآليات العمل النيابي والمنبثقة عن اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية الوزير الأسبق العين أحمد طبيشات عن قيام اللجنة بوضع ورقة بيضاء تحتوي على توصيات من اللجنة، بجانب مخرجاتها من التعديلات الدستورية المقترحة وفق الرسالة الملكية السامية لتكليف اللجنة.

وقال الطبيشات لـ عمون إن اللجنة ستقترح توصيات خارج نطاق قانوني الانتخاب والأحزاب وآليات العمل النيابي، وتتعلق بتمكين المرأة والشباب، والمشاركة بالحياة السياسية، وأمور أخرى يمكن للحكومة الأخذ بها أو لا، ولكن اللجنة ستقدمها.

وأضاف أن اللجنة لا تزال لم تستقر بعد على شكل التوصيات داخل الورقة البيضاء وتحتاج للمزيد من الوقت لدراستها، وذلك بعد ورود مخرجات لجنتي الأحزاب والانتخاب، والتي قد تحتاج ما بين أسبوع و10 أيام وعلى ضوء هذه المخرجات سيتم تحديد التعديلات المقترحة والتوصيات.

ولفت إلى أن ما تراه اللجنة ضروريا من تعديلات دستورية وقانونية خارج عملها ستضعه في الورقة البيضاء، موضحاً أنه لم يتم الاستقرار على ماهية التوصيات التي سترد كون اللجنة لم تنهِ أعمالها ودراستها لمختلف القوانين بعد.






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :