facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النفط يقفز 5% وسط ضعف الدولار بعد 7 أيام من الخسائر


24-08-2021 06:47 PM

عمون - قال الخبير في الشأن النفطي هاشم عقل إن أسعار النفط ارتفعت أكثر من 5%، لتتعافى من سلسلة خسائر استمرت سبعة أيام بسبب ضعف الدولار وقوة أسواق الأسهم العالمية.

وارتفع خام برنت 3.27 دولار، أو 5%، ليصل إلى 68.45 دولارًا للبرميل بعد أن لامس أدنى مستوياته منذ 21 مايو عند 64.60 دولارًا في وقت سابق من اليوم.

وسجل كلا الخامين القياسيين أكبر أسبوع من الخسائر في أكثر من تسعة أشهر الأسبوع الماضي، مع انخفاض خام برنت بنحو 8% وغرب تكساس الوسيط بنحو 9%.

لكن انخفاض الدولار الأمريكي قدم دفعة الثلاثاء، مما جعل النفط الخام أقل تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

وعلى الرغم من أن السوق النفطي كان عمومًا قادرًا على تجاهل القوة في سوق الأسهم، إلا أن زيادة الرغبة في المخاطرة والضعف الكبير في مؤشرات الدولار الأمريكي تمثل مزيجًا قويًا دفع النفط إلى الاستفادة منه وفق عقل.

وانخفض مؤشر الدولار بعد أن سجل أعلى مستوياته في أكثر من تسعة أشهر يوم الجمعة.

وارتفع مؤشر الأسهم العالمية، الذي يقيس الأسهم في الاسواق العظمى للدول، بعد أن كان أكبر انخفاض أسبوعي له منذ يونيو الأسبوع الماضي.

وأضاف أنه مع ذلك، فإن العديد من الدول تستجيب لارتفاع معدل الإصابة بفيروس كورونا من خلال فرض قيود سفر جديدة.

وأشار عقل إلى أنه من المتوقع رؤية المزيد من التعديلات هذا الأسبوع، لكن من المرجح أن تظل احتمالات السوق اقرب الى الهبوط، مع تزايد المخاوف بشأن تباطؤ الطلب على الوقود في جميع أنحاء العالم.

وبين أن الصين أكبر مستورد للنفط في العالم فرضت قيودًا جديدة تؤثر على الشحن وسلاسل التوريد العالمية. كما فرضت الولايات المتحدة والصين قيودًا على سعة الطيران.

وبينما يضغط الوباء على الطلب على الوقود، ويزداد العرض باطراد. قالت شركة الخدمات بيكر هيوز إن الإنتاج في الولايات المتحدة ارتفع وأضافت شركات الحفر حفارات للأسبوع الثالث على التوالي.

كما كان المستثمرون يعدلون مواقعهم وتوقعاتهم قبل ندوة جاكسون هول السنوية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يوم الجمعة.

وفي حين أن الفيروس لا يزال يمثل تهديدًا لتوقعات الطلب على المدى القصير، على الرغم من علامات تحسن الوضع في الصين، فإن قمة جاكسون هول هذا الأسبوع قد تعطي السوق بعض الأفكار حول توقيت التراجع التدريجي في إشارة إلى التخفيض المتوقع في التحفيز النقدي للاقتصاد في امريكا.

ومنتدى جاكسون الدولي هو ساحة لمناقشة القضايا الهامة والكبرى ومناقشة خطط المستقبل التي من شأنها رسم خارطة طريق لما ينبغي ان يتخذ من اجراءات لصالح النظام المالي العالمي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :