facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طرق التخلص من السموم في الجسم وتحفيز التصريف الليمفاوي


29-08-2021 10:57 AM

عمون - يمكن استخدام التصريف الليمفاوي لعلاج مشكلة ثقل الساقين. علماً أن هذا العمل يساهم في تحفيز الدورة الدموية للغدد الليمفاوية والقلب أيضاً. إنه عمل صحي يجب أن يقوم به فقط اختصاصي العلاج الطبيعي.

تعرّفي في الآتي إلى طرق التخلص من السموم وتحفيز التصريف الليمفاوي في الجسم، وفقاً للطبيب الطبيعي كريستوفر فاسي Christopher Vasey، وبحسب "توب سانتيه":

حمية الخضروات والفواكه ليوم واحد
يقول كريستوفر فاسي: "إذا كنتِ تتبعين نظاماً غذائياً، فسيتعين على جسمك، الذي يفتقر إلى العناصر الغذائية، سحبها من أنسجته (هذا هو التحلل الذاتي). ويقوم أولاً بالتحلل الذاتي للفضلات والدهون".
ينصحك الطبيب بممارسة نظام غذائي ليوم واحد، لا تستهلكين خلاله سوى الخضروات أو الفواكه، على سبيل المثال التفاح أو الجزر (نيئاً، مبشوراً، مطهواً على البخار، أوعلى هيئة عصير).

الاستعانة بالنباتات للأغراض الليمفاوية
"السرو، مكنسة الجزار، البرسيم الحلو؛ هي نباتات تعمل على تلطيف جدران الأوعية الليمفاوية وعضلاتها، مما يعزز الدورة الليمفاوية ويحفز أيضاً نشاط الغدد الليمفاوية، مما يقوي جهاز المناعة. ويزيل السموم من الجسم"، يقول كريستوفر فاسي.
يؤخذ على شكل كبسولات، مرتين في اليوم، 1-2 كبسولة يومياً، لعدة أشهر.

التدريب على إصلاح الغذاء
لتقوية الجهاز الليمفاوي، قومي بتغيير نظامك الغذائي! قللي من استهلاك الأجبان واللحوم الدهنية واللحوم الباردة والشوكولاتة والآيس كريم... الكثير من الأطعمة التي تولد الكثير من النفايات. ومع ذلك، فإنَّ اللمف يدور ببطء عندما يحمل الكثير من السموم.
"تناولي طعاماً خفيفاً وصحياً: فواكه وخضروات وحبوباً كاملة. إن استخدام الجسم لهذه الأطعمة يعطي القليل جداً من السموم"، يشرح الطبيب الطبيعي.

استخدمي علاجاً مرطباً
اشربي السوائل الصحية بوفرة
ينصح كريستوفر فاسي: "إذا كنتِ تشربين بكثرة، فسيكون لديك الحجم الصحيح للدم والحجم الليمفاوي. يتجدد الليمف بسهولة أكبر مما لو لم تشربي ما يكفي". توصيته لنظام ليمفاوي صحي: اشربي 2.5 لتر من الماء على الأقل يومياً على شكل ماء وشاي أعشاب وعصير نباتي.

تنفسي بعمق وبشكل كامل
داخل القفص الصدري توجد العقد الليمفاوية، وهي الأكبر في الجسم، والتي يعدُّ دورها ضرورياً للتداول السليم للغدد الليمفاوية.
"إذا أخذت نفساً عميقاً تنتفخ رئتاك بالهواء، فإنها تضغط على الأوعية الليمفاوية وتدفعها إلى الأمام، ثم عندما تنكمش الرئتان في زفير عميق، تمتص الأوعية الليمفاوية"، يقول كريستوفر فاسي. إذا كنت تمارسين هذا التنفس بانتظام، فستتحسن الدورة الدموية في الجسم لديك.

إجراء التصريف الليمفاوي
"التصريف الليمفاوي يتكوّن من تدليك بطيء ولطيف للغاية، يتبع مسارات الأوعية الليمفاوية، وبالتالي يعمل على الغدد الليمفاوية؛ من أجل تخفيف احتقانها. إنه يعزز الدورة الليمفاوية ويمكنه حتى تسريعها"، يوضح كريستوفر فاسي. يجب أن يتم تنفيذ تقنية التدليك هذه بواسطة معالج متخصص. من المفيد أن تعرفي: يمكنك إجراء التصريف الذاتي الليمفاوي إذا تعلمت كيفية القيام بذلك.
(سيدتي)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :