facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تعديل ام تغيير حكومي؟ .. اسئلة مقررة على مائدة القرار الرسمي


29-08-2021 02:09 PM

عمون - أحمد الدخيل - يبدو أن الرياح التي كانت سائرة بإتجاه اجراء تعديل حكومي على حكومة الدكتور بشر الخصاونة قد تأجلت إلى ما بعد عودة جلالة الملك عبدالله الثاني من مشاركته المرتقبة في الجمعية العمومية للأمم المتحدة في أيلول المقبل.

ووفق ما علمت عمون سيتم بعد عودة جلالته من اجتماع الجمعية العمومية في نيويورك، تقديم مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية وسيتسلمها جلالته في الأسبوع الأول من شهر تشرين الأول.

ووفقا للمستجدات فان الموقف من الحكومة قد بات محصورا بين سيناريوهين، اما تعديل حكومي واسع أو تغيير حكومي شامل، وكافة السيناريوهات قائمة إما بحكومة جديدة أو تعديل منهجي شامل على الحكومة.

وسيكون التعديل أو التغيير مرتبطاً بمخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية وآلية تطبيق المخرجات وتحويلها إلى مشاريع قوانين والدفاع عنها تحت قبة البرلمان، فرغم مشاركة اعضاء من مجلس الاعيان في اللجنة والاحاديث الهامسة عن تعيين رئيس لجنة تحديث المنظومة رئيسا لمجلس الاعيان، الا ان امكانية تغيير حكومي شامل قائمة، وكذلك تعديل حكومي مقرون بتغييرات واسعة في مراكز سيادية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :