facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




خطاب يهدي الذهبية إلى الملك والشعب الاردني


29-08-2021 04:34 PM

عمون - تماما كما كان متوقعا تواصلت الإنجازات الأردنية الذهبية والتاريخية في النسخة 16 من دورة الألعاب البارالمبية "بارالمبيك طوكيو 2020" المتواصلة في اليابان منذ الثلاثاء الماضي والتي تستمر حتى 5 من الشهر القادم بمشاركة قرابة 4400 لاعب ولاعبة يمثلون 136 من كافة القارات يتنافسون على 539 ميدالية ذهبية في 23 مسابقة.

في الساعات الأولى من فجر الاحد استحق البطل العالمي عبد الكريم خطاب الصعود إلى منصة التتويج بطلا لوزن 88 كغم متوجا بالميدالية الذهبية لحظة عزف السلام الملكي الأردني ورفع العلم الأردني متوسطا علمي الصين ومصر (صاحبى الفضة البرونز).

وتفوق خطاب على حامل ذهبية ريو الرباع الصيني رافعا 220 كغم و225 و231 في ثلاث محاولات متتاليا محطما الرقم الأولمبي، ومعززا الحضور الأردني في ثاني ذهبية بعد ذهبية الرباع عمر قرادة في وزن 49 كغم، وبرونزية كرة الطاولة عن طريق البطلة المخضرمة ختام أبو عوض.

وأكتفى البطل المخضرم معتز الجنيدي بالمركز الرابع في وزن 97 كغم، معربا عن أسفه لعدم تمكنه من صعود منصة التتويج حيث كانت المنافسة على أشدها، فيما أكتفت الرباعة أسماء عيسى (زوجة الرباع عمر قرادة) بالمركز الرابع بوزن 79 كغم، محطمة رقمها الشخصي بعدما رفعت 115 كغم، معربة عن أسفها هي الاخرى لضياع فرصة تاريخية في اول ظهور لها على مستوى دورات الألعاب البارالمبية.

وتستكمل المشاركة الاردنية في مسابقات رفع الأثقال الإثنين بظهور ثروة الحجاج في وزن 86 كغم اعتبارا من الساعة 7.00 صباحا وجميل الشبلي في وزن 107 كغم اعتبارا من الساعة 12.30 ظهرا.

وعبر الشبلي والحجاج في حديثهما للمركز الإعلامي للجنة البارالمبية عن أملهما بتتويج المشاركة الأردنية بميداليات أخرى.

ويملك الشبلي سجلا حافلا بالإنجازات توجها بفضية بارالمبيك بكين 2008 في مسابقة دفع الكرة الحديدية، وبرونزية بارالمبيك ريو في البرازيل في وزن فوق 107 بمسابقة رفع الأثقال، فيما تملك الحجاج هي الأخرى سجلا حافلا بالإنجازات والمشاركات أبرزها فضية بارالمبيك ريو 2016.

البرغوثي وخطاب يتحدثان من اليابان

ويملك عبد الكريم خطاب سجلا حافلا بالإنجازات وهو حامل الرقم القياسي العالمي برفعه وزن 240 كيلو غرام، وذهبية بارالمبيك إنشون في كوريا، وكذلك ذهبيات بطولات دولية في كل من ماليزيا ودبي وهنغاريا.

وفي حديثهما للمركز الاعلامي باللجنة البارالمبية قالت الأمين العام للجنة البارالمبية مها البرغوثي رئيسة البعثة والبطل الذهبي عبد الكريم خطاب أن هذا الإنجاز الكبير مهدى لقائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني راعي الرياضة والرياضيين وسمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله وإلى سمو الامير فيصل ابن الحسين رئيس اللجنة الاولمبية الأردنية وسمو الامير رعد بن زيد "الأب الروحي لرياضة المعوقين في الأردن"، وسمو الأمير مرعد بن رعد بن زيد كبير الأمناء في الديوان الملكي الهاشمي رئيس المجلس الاعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وإلى الشعب الأردني كافة.

وقالت البرغوثي إنها تلقت سيلا من الإتصالات الهاتفية من وزير الشباب السيد محمد النابلسي وأمين عام اللجنة الاولمبية السيد ناصر المجالي والعديد من الشخصيات الرياضية، شاكرة ومقدرة اهتمام الوطن بأسره بهذه المشاركة التاريخية لدورات الألعاب البارالمبية ومشيدة بدور اللجنة الاولمبية واهتمامها ودعمها وكذلك وزارة الشباب ووسائل الاعلام كافة التي واكبت هذه المشاركة بمهنية عالية.

وقال خطاب انه فخور بإنجازه الذهبي الذي يعتبر الأكبر في مسيرته الرياضية، شاكرا ومقدرا جهود منظومة اللجنة البارالمبية وإدارة البعثة والدعم المعنوي والإعلامي الكبير.

اهتمام شخصي من سمو الامير مرعد

ونوهت مها البرغوثي رئيسة البعثة إلى الاهتمام الكبير التي تحظى به المشاركة الأردنية في بارالمبيك طوكيو من قبل سمو الامير مرعد بن رعد بن زيد كبير الامناء رئيس المجلس الاعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، الذي يحرص شخصيا على مواكبة المشاركة الأردنية والمساهمة في رفع الروح المعنوية لنشامى ونشميات هذه المشاركة.

أبو الرز يتلقى التهاني العالمية

من جهته قال الدكتور حسين أبو الرز رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية المتواجد في طوكيو ضيف شرف بدعوة من اللجنة البارالمبية الدولية أنه فخور للغاية لما تحقق من إنجازات كبيرة وكثيرة وأنه تلقى العديد من رسائل التهنئة من البرازيلي أندرو بارسونز رئيس اللجنة البارالمبية الدولية وأركان اللجنة والاتحادات القارية ورؤساء الوفود المشاركة، حيث عبر كل هؤولاء عن تقديرهم للإنجازات الكبيرة التي حققها أبطال وبطلات اللجنة البارالمبية الأردنية على أمتداد 40 عاما.

استعدادات مبكرة لإستقبال الابطال

في غضون ذلك عقد مجلس ادارة اللجنة البارالمبية الأردنية أجتماعا في مقره بعمان برئاسة نائب رئيس اللجنة الاستاذ سليمان الروسان وحضور د. عامر الشعار أمين عام اللجنة بالإنابة، والسيد إبراهيم الحليق أمين الصندوق، حيث عبروا عن إعتزازهم لما تحقق من إنجازات وتقديرهم لتضحيات وجهود أبطال المشاركة الأردنية.

واتخذ مجلس غدرة اللجنة ترتيبات مبكرة لتنظيم استقبال حافل للبعثة التي ستصل عمان عند الساعة 2.00 بعد ظهر الأربعاء على متن الخطوط التركية





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :