facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الأردن يخطط لجذب 4.5 مليون سائح بكلفة 99.5 مليون دينار


29-08-2021 07:10 PM

عمون - كشف برنامج أولويات الحكومة عن خطة لجذب 4.5 مليون سائح إلى الأردن بحلول العام 2023، بكلفة 99 مليونا و500 ألف دينار.

ووضعت الحكومة في خطة التعافي السياحي، أولويات عدة، تبدأ بالاستمرار في دعم الطيران العارض ومنخفض التكاليف برصد 42.8 مليون دينار، من خلال استقدام شركة نقل عارض منخفضة التكاليف إضافية إلى الأردن بحلول 2023، والاستمرار بدعم شركتي طيران منخفضتي التكاليف موجودتين.

وتبدأ المرحلة الأولى في الربع الثالث من العام الحالي بتحديد الأسواق ذات الأولوية وشركات الطيران المنخفضة التكلفة ذات الأثر الأكبر من خلال هيئة تنشيط السياحة، وستعمل الهيئة بالتعاون مع وزارة السياحة في الربع الثاني من العام المقبل على وضع الصيغة النهائية لشروط التعاقد مع شركات الطيران منخفضة التكاليف، وبإعداد وإطلاق حملة تسويقية في الأسواق المستهدفة.

ورصدت الحكومة 200 ألف دينار، لمراجعة التشريعات ذات العلاقة بقطاع السياحة بهدف تعزيز تنافسية القطاع السياحي وتسهيل نفاد السياح.

ورصدت الحكومة، في أولوياتها لقطاع السياحة 1.5 مليون دينار، لإطلاق الهوية السياحية الجديدة للأردن، بهدف تعزيز مكانة الأردن على خارطة السياحة العالمية من خلال ترويج المملكة وفقا للهوية السياحية الجديدة للأسواق المستهدفة بحلول نهاية عام 2021 عبر هيئة تنشيط السياحة.

ووضعت الحكومة أولوية تتمثل في تطوير وتعزيز المنتجات الخدمية والسياحية رصدت لها 20 مليون دينار، بهدف تطوير ما لا يقل عن 4 منتجات تسويقية؛ واحد على الأقل لكل من فئات السياحة الثقافية، الدينية، الطبية، والمحلية التجريبية.

ورصدت الحكومة 20 مليون دينار لحساب المخاطر السياحية، بهدف تقديم تسهيلات مالية بما لا يقل عن نسبة 90% من القطاع السياحي المتضرر من جائحة كورونا، بالتعاون مع صندوق التنمية والتشغيل، حيث من المتوقع البدء بتقديم هذه التسهيلات في الربع الأخير من العام 2021.

ووضعت الحكومة أولوية لإطلاق تأشيرات إلكترونية لدول مستهدفة تمكن مواطني 5 دول إضافية جديدة على الأقل من دخول الأردن، إما بدون تأشيرة أو عن طريق إصدار تأشيرة إلكترونية عن بعد في عام 2022.

ورصد برنامج الحكومة في قطاع السياحة، 15.8 مليون دينار لإطلاق حملات لترويج السياحة في الأسواق المستهدفة من خلال زيادة نسبة التفاعل على جميع قنوات التواصل الرقمية بما لا يقل عن 10% عن الأعداد الحالية بحلول 2023.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :