facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





وزير التخطيط يقدر نسبة الفقر في الأردن بـ 24% بعد كورونا


29-08-2021 08:17 PM

عمون - قال وزير التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة، إن نسبة البطالة في الأردن بلغت مع نهاية الربع الاول من العام 24%، وبين الشباب بلغت 50%، وبين الاناث أكثر من 28%.

وأضاف الشريدة خلال استضافته في برنامج صوت المملكة، أن عدد الأردنيين الذين يتقاضون رواتبا على برامج الاستدامة حوالي 130 ألف عاملا، ما يعني أن 130 ألف فرصة عمل مهددة في الأردن.

وبين أن الحكومة بانتظار مسح منفقات دخل الاسرة لمعرفة نسبة الفقر في الأردن، ولكن وفق اخر نسبة بلغت 18%، والجائحة اضافت 6% وفق تقديراته، ما يعني ارتفاعها الى 24%.

وأشار إلى أن عدد جيوب الفقر في الأردن وفق اخر مسح هي كل منطقة تتجاوز فيها نسبة الفقر عن 25%.

وأوضح أن عدد المستفيدين من صندوق المعونة الوطنية للعام الحالي بلغ 185 ألف أسرة، وبرنامج تكافل 3 استهدف الاسر التي فقدت مصادر دخلها بسبب تداعيات كورونا في القطاع غير المنظم وعددها 160 ألف أسرة.

وأكد الشريدة أنه لا يعرف عدد المحال التجارية التي اغلقت ابوابها.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :