facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





نقيب أصحاب الحافلات يؤكد ضرورة تفعيل صندوق دعم نقل الركاب


29-08-2021 08:40 PM

عمون - أكد نقيب أصحاب الحافلات عبدالرزاق الخشمان، ضرورة تفعيل الحكومة لصندوق دعم نقل الركاب الذي نصت عليه المادة 11 من قانون تنظيم نقل الركاب رقم 19 لعام 2017.

وقال في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية الأحد، إن صندوق دعم نقل الركاب دخل عامه الخامس دون تفعيل رغم أن قانون تنظيم نقل الركاب نص عليه صراحة، مؤكدا أن تفعيل الصندوق سيدعم المشغلين والمواطنين ويحميهم من تقلبات أسعار المشتقات النفطية عالميا وارتفاع الأسعار.

وأضاف الخشمان، أن تفعيل الصندوق سيحفز الاستثمار في قطاع النقل العام، وسيخفف من الأزمات المرورية لكونه سيرفع من سوية خدمات النقل العام، ما سيعزز ثقة السكان بوسائل النقل، والاعتماد بشكل رئيسي عليها في تنقلهم. كما أكد أن تقديم الحكومة الحوافز والإعفاءات لمشغلي وسائل النقل، سيساهم في تنظيم قطاع النقل، وتحسين جودة خدماته، وتجديد وسائله، كما سيحفز المشغلين إلى الانتظام في شركات.

وقال الخشمان إن قطاع النقل العام لا يمكن أن يستمر دون تقديم دعم حكومي له، موضحا أن أزمة فيروس كورونا فاقمت من تحديات القطاع الذي يعاني أساسا من تحديات اقتصادية قبل الأزمة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :